مباحثات سودانية بحرينية لتعزيز العلاقات

بحثت السفيرة الهام إبراهيم الوكيل المساعد بوزارة الخارجية مع وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة سبل دفع وتعزيز العلاقات الثنائية بين االسودان والبحرين في المجالات كافة، مثمنةً مواقف البحرين الداعمة والمؤيدة للسودان .

ونقلت الهام لوزير الخارجية البحريني خلال اللقاء الذي جمعهما على هامش منتدى القمة الامنية الاقليمية المنعقدة بالمنامة تحيات السيدة وزيرة الخارجية أسماء محمد أحمد , وحضر اللقاء السفير إبراهيم محمد الحسن، سفير السودان لدى مملكة البحرين، والمستشار محمد المعتز جعفر.

وأطلعت السفيرة الهام وزير الخارجية البحريني على التطورات السياسية والإقتصادية في السودان، والجهود التي تضطلع بها الحكومة الإنتقالية لتنفيذ أولويات الدولة في تحقيق السلام و الإستقرار ومعالجة الأزمة الإقتصادية، داعيةً لأهمية دعم جهود الحكومة لإزالة اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

من جانبه شكر وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة السيدة الوكيلة المساعدة على مشاركتها بالحضور ممثلة للسودان في منتدى حوار المنامة، واصفاً العلاقات بين البلدين بالمتطورة، ومؤكداً إستعداد مملكة البحرين لدعم السودان على كافة الصعد في هذه المرحلة الدقيقة .

وأكد الشيخ خالد بن حمد توافق الجانبين البحريني والسوداني على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتنشيط آليات التعاون المشترك بينهما، معرباً عن تمنيات مملكة البحرين الطيبة لحكومة وشعب السودان بالتقدم والإزدهار.

وتشير (سونا) الى أن السفيرة الهام إبراهيم محمد احمد، الوكيل  المساعد بوزارة الخارجية ترأست وفد السودان المشارك في منتدى القمة الامنية الاقليمية في نسختها الخامسة عشرة (حوار المنامة) المنعقدة بمملكة البحرين خلال الفترة من 22-24 نوفمبر 2019م، والذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية  (IISS) بالتعاون مع وزارة الخارجية البحرينية.