شنقراي يبحث أوجه التعاون بين حكومةالولاية وبعثة الأمم المتحدة (يونتامس)

بورتسودان   (سونا) –  بحث والي البحر الاحمر مهندس عبد الله شنقراي أوجه التعاون والعمل  المشترك بين حكومة الولاية وبعثة الامم المتحدة لدعم الفترة الانتقالية بالسودان ( يونتامس ) لمجابهة التحديات التي تواجه الفترة الانتقالية وتعزيز السلم المجتمعي.

جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه اليوم وفد بعثة الامم المتحدة ااذي يزور الولاية حاليا برئاسة السيد /فولكر بيرتس المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة للسودان، حيث تناول اللقاء اهداف الزيارة التي تأتي من أجل الوقوف علي مجمل الأوضاع بالبحرالاحمر والتحديات التي تواجه الفترة الانتقالية، والجهد المشترك لتعزيز السلم المجتمعي بالولاية.

 وعلي صعيد متصل عقد وفد بعثة الامم المتحدة عددا من اللقاءات المنفصلة مع قيادات الادارة الاهلية لقبائل البجا والبني عامر والحباب، وقبائل النوبة بالولاية واستمع الوفد الي الهموم والقضايا التي يعاني منها  انسان شرق السودان  المتمثلة في قضايا الفقر والجهل ، بالاضافة الي هيمنة المركز علي الموارد وتهميش الولايات،  كما استمع الوفد الي آراء اهل الشرق المؤيدة والرافضة لمسار الشرق في مفاوضات السلام بجوبا هذا وسوف تمتد زيارة الوفد لتشمل المواني البحرية وعقد. سلسلة لقاءات مع منظمات المجتمع المدني بالولاية.