لجنة متابعة تنفيذ إتفاق المنطقتين برئاسة كباشي توصي بتسمية المفوضيات

الخرطوم  (سونا)رأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي رئيس اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مسار المنطقتين الفريق أول ركن شمس الدين كباشى ابراهيم،بالقصر الجمهوري اليوم ، الإجتماع الأول للجنة ، .والذي إستعرض عددا من القضايا والموضوعات ذات الصلة بتنفيذ إتفاق مسار المنطقتين والصعوبات التى تواجهها.

وأوضحت وزيرة الحكم الإتحادي عضو اللجنة الأستاذة بثينة دينار، في تصريح صحفي ، أن الإجتماع تداول حول سير تنفيذ الإتفاق، وتطرق لعدد من القضايا الرئيسية العاجلة كما ناقش قضايا أخرى إجرائية.

وأضافت أن الإجتماع إتخذ عددا من القرارات شملت رفع توصية للجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان  لتسمية المفوضيات ذات الصلة بتنفيذ الإتفاق ، بجانب الإتفاق على صياغة اللائحة الداخلية لتنظيم أعمال اللجنة على أن تراعي المرونة والفاعلية.

وأضافت وزيرة الحكم الاتحادي، ان اللجنة وافقت على تشكيل لجنة إنسانية مشتركة مؤقتة تعنى بالتدابير الأولية لعودة النازحين واللاجئين ، تضم وزراء الحكم الاتحادي والشباب والرياضة وعضوية آخرين، مشيرة الى ان هذه اللجنة ستواصل أعمالها إلى حين إكمال إنشاء المفوضية القومية للعودة الطوعية للنازحين واللاجئين.

وقالت الأستاذة بثينة دينار، ان الإجتماع وافق علي زيارة وفد رفيع المستوى من اللجنة المشتركة للترتيبات الأمنية للمنطقتين بعد عطلة عيد الفطر المبارك.، بهدف وضع  الترتيبات اللازمة لبداية تنفيذ إتفاق الترتيبات الأمنية للمنطقتين. ونوهت الوزيرة إلى ان اللجنة ستواصل أعمالها خلال الاسبوع المقبل.