لجنة المفصولين توصي باعادة عدد من المفصولين

أوصى اجتماع لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيا” من الخدمة المدنية القومية اليوم بمجلس الوزراء برئاسة السيدة هانم برهان الدين وكيل العمل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإعادة المفصولين تعسفيا” من وكالة السودان للأنباء (سونا ) وبنك الثروة الحيوانية وذلك للاشخاص الذين لم يتجاوز عمرهم ال 65 عاما” على أن يتم تسوية المعاش للذين تجاوزوا تلك السن.
وأوضح  وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم اللجنة رشيد سعيد يعقوب ان الاجتماع ناقش عددا” من القضايا ذات الصلة وقررت اللجنة إعادة عدد(18 ) مفصولا” من بنك الثروة الحيوانية من اصل  (19 )  تم فصلهم من البنك وتحسين معاش مفصول واحد لتجاوزه سن التقاعد .

كما نظرت اللجنة في حالة المفصولين سياسيا” من وكالة السودان للانباء (سونا ) وقررت  اللجنة تحسين معاش عدد( 5 ) منهم لتجاوزهم سن التقاعد الإجباري، و قررت  إعادة عدد (5 ) من اصل (8 ) من الذين تقدموا بطلبات إعادة خدمة للوكالة ولم يتجاوز سنهم ال 65 عاما” .
وأشار وكيل وزارة الإعلام أن هذه الاجراءات تعتبر خطوة مهمة بإعتبارها اول توصيات تقدمت بها اللجنة لوزير شؤون مجلس الوزراء بإعادة مفصولين الى الخدمة  .

وأبان  ان اللجنة ستواصل عملها من خلال ثلاث لجان فرعية متخصصة لتسريع إعادة المفصولين إلى الخدمة وتحسين المعاش بحسب الحال للذين لن يتم إعادتهم فضلا عن تحديد الدرجات الوظيفية التى سيعودون بموجبها للخدمة.

وجدد التهنئة لجماهير المفصولين على هذه الخطوة بإعتبارها إحدى بشريات الثورة السودانية المجيدة .