النائب العام يتسلم التقرير الختامي للجنة حصائل صادرات القطن

الخرطوم (سونا)         تسلم النائب العام مولانا تاج السر علي الحبر بمكتبه بالنيابة العامة امس التقرير الختامي الخاص بلجنة التحقيق والتحري في حصائل صادرات القطن والذي قامت بتصديره شركة السودان للأقطان.

واطلعت اللجنة من خلاله  التقرير الختامي الذي إشتمل علي (١٠١)صفحة علي أكثر من ٦٩ مستنداً مهماً وأستندت فيه علي ١٨ مرجعاً قانونياً من القوانين واللوائح وإستجوبت خلاله عدداً كبيراً من الشهود و موظفين حكوميين كما  تضمن التقرير الختامي  كافة المسائل المصرفية والفنية والجنائية التي تتعلق بحصيلة صادر القطن الذي يعد سلعة مركزية تساهم في توفير النقد الأجنبي اللازم لتغطية متطلبات البلاد.

وأشار التقرير الي تورط نافذين من رموز النظام السابق في المخالفات العديدة التي توصلت اليها اللجنة ، علماً بأن هناك دعوي قد سبق أن فصلت فيها المحكمة جزئياً فيما يتعلق بقرض ABC.

وأكد النائب العام  عقب تسلمه التقرير الختامي من اللجنة أن النيابة العامة ستباشر إستكمال إجراءات التحري وتوجيه التهم للأشخاص الذين وجدت بينة مبدئية في مواجهتهم وأنه سيتم التعامل مع التقرير وفق التوصيات الصادرة فيه.

يذكر أن شركة السودان للأقطان من شركات القطاع العام التي ساهمت الدولة في رأسمالها وقدمت الضمانات اللازمة للقروض التي تحصلت عليها.