لجنة التشريع تؤكد اهمية قانون الانتخابات

اكد نائب رئيس لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالمجلس الوطني رئيس لجنة الإعداد لمناقشة مشروع قانون الانتخابات لسنة 2018 الأستاذ أزهري وداعة الله أهمية قانون الانتخابات في الإطار السياسي لجهة وضعهم تصوراً مختلفاً له.

وكشف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس بالبرلمان عن عزم اللجنة الاستماع لكل القوى والأحزاب السياسية حول مشروع قانون الإنتخابات المعدل دون عزل لحزب سواء أكان مشاركا أم معارضا أم ممتنعا.

واضاف أن القانون سيخضع لدراسة لتقييم المتفق عليه والمختلف عليه لإحداث قدر كبير من الوفاق حوله.

وأشار وداعة الله إلى الدور الأصيل للمجلس الوطني في تمليك الجميع هذا المشروع ليكون مشروعاً يحقق الإجماع حول القضايا السياسية لإحداث توافق سياسي حول القانون.

وأعلن  أن الاول من أغسطس المقبل سيكون آخر موعد للاستماع لرؤية الأحزاب السياسية حول هذا القانون، مبيناً أن مشروع القانون سيخضع لقيام عدد من الورش من خلال المختصين في هذا المجال في  24 و25 و26 يوليو الجاري تتناول السجل المدني كأساس للسجل الانتخابي وورشة عن انتخاب الرئيس والوالي في المجالس التشريعية القومية والولائية وورشة حول الحملة الانتخابية – التمويل والاقتراع والممارسات.

وأوضح أن اللجنة ستستمع لقادة الرأي وقادة الإعلام حول هذا المشروع بجانب السعى للوصول إلى قدر كبير من التوافق في كثير من القضايا المطروحة لتحقيق نجاح كبير في هذا المشروع من أجل الاستقرار السياسي، مضيفاً أن هذا القانون له ما بعده.