لجنةالطوارئ الصحية توصي بإعطاء الأولوية بمراكز خدمات الجمهور للمطعمين

عقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية اجتماعها الرابع، بالقصر الجمهوري اليوم، برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة دكتور عبدالباقي عبدالقادر الزبير.

واطلع الاجتماع على موقف التكليفات والقرارات السابقة، كما استعرض التقارير الوبائية وحملة التطعيم.

وأوصت اللجنة بضرورة تفعيل إعلام المخاطر، ومواجهة الإعلام المضاد، وتبني سياسة التحفيز مع المتعاملين مع مراكز خدمات الجمهور، بإعطاء الأولوية للمطعمين ولابسي الكمامات ومعالجة كل المعوقات والمشاكل، وفي مقدمتها المشاكل المالية واللوجستية والنقل والتخزين والحفظ.

ودعت اللجنة العليا للطوارئ الصحية إلى تكريم الأجسام الخارجية كالقطاع الخاص الذي ظل يسهم بطريقة فعّالة في مكافحة جائحة كورونا.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام، الناطق الرسمي باسم اللجنة د. نصر الدين أحمد محمد خالد، في تصريح صحافي، أن الاجتماع اطلع على التقرير الفني عن الوضع الراهن لجائحة كورونا والحميات النصفية في شكل أرقام ونسب مئوية تمثلت في ارتفاع عدد المصابين لا سيما في ولاية الخرطوم.

وأضاف د. نصر الدين أن التقرير الفني أشاد بالمستوى الرفيع لأداء حملة التطعيم والمشاركة الفعّالة للأجهزة المعنية، خاصة الإعلام والشؤون الدينية.

وأشار وكيل وزارة الثقافة والإعلام إلى أن الاجتماع تلقى تنويراً من معمل إستاك القومي، حول نتائج الفحوصات الخارجية بكل من كينيا وجنوب إفريقيا بشأن التحري عن المتحور اوميكرون  والتعاون في مجال التدريب وتبادل المعلومات والتوسع في مجال الفحص.