كبر يعود بعد مشاركته في قمة البحيرات

عاد إلي البلاد مساء امس نائب رئيس الجمهورية  الدكتور عثمان محمد يوسف كبر بعد مشاركته في  مؤتمر قمة دول البحيرات العظمي التي انعقدت في العاصمة اليوغندية كمبالا وكان في استقباله بمطار الخرطوم مساعد رئيس الجمهورية اللواء عبدالرحمن الصادق المهدي وعدد من الوزراء .

وأكد وكيل وزارة الخارجية السفير ياسر خضر في تصريحات صحفية ان  القمة التي انعقدت بمشاركة السودان  نظرت في مسيرة السلام والإستقرار في الكنغو والإقليم .

و اضاف أن  القمة  اشادت بدور السودان في تحقيق السلام بجنوب السودان من خلال رعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير لمفاوضات الفرقاء الجنوبيين في الخرطوم حتي كللت المساعي بتحقيق  السلام  كما اشادت القمة بدور السودان ايضا في تحقيق السلام في جمهورية افريقيا الوسطي .

وقال  السفير ياسر خضر ان القمة عبرت عن تقديرها واشادتها بالسودان علي الدور الكبير الذي قام به في تحقيق السلام في المنطقة مؤكدة   ان الجهد الذى بذله السودان لا يعود بالفائدة علىه وحده وإنما  يعودللإقليم كله خاصة وأن  رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسي فكي  كان قد صرح بذلك أمام الأمم المتحدة مما يؤكد  الدور الريادي الذى يقوم به السودان في تحقيق السلام في القارة الإفريقية .