في ختام فعاليات اليوم العالمي للسياحة … قرية الشيخ ود علي تكرم الوفود المشاركة

شهد والى ولاية القضارف محمد عبد الرحمن محجوب وعدد من الفعاليات الرسمية والاهلية شهدوا الاحتفال المقام على شرف الوفود المشاركة في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بقرية الشيخ ودعلى .
ورحب ممثل الاهالي ، الأستاذ بابكر المكي بالزيارة معرفا بقريتهم التى تنحدر من الشيخ غلام الله بن عائد الركابي ودورها التأريخي والريادي في نشر الإسلام وفضائله على مدى يتعدى الثلاثمائة عام، مشيرا لما خلفوه من تراث ديني وثقافي مازالوا ينهلون منه، معتبرا القرية واحدة من ركائز المجتمع المحلى والديني ، متقدما بشكره للوالي وممتدحا جهوده في اطار الولاية ودعمه للقرية، وفي بث روح الالفة والمحبة بينهم .

وتحدث مستشار الوالي ، مهدى الجمل، واصفا ولاية القضارف بالسياحية ، مشيرا إلى جهود الوالي وامكانية إحداث شراكة بين الولاية وولاية الخرطوم بدعم من الوزارة الاتحادية لجعل الولاية قبلة للسائحين من كل بقاع العالم.
عوض احمدان ، مدير عام وزارة الثقافة والاعلام والسياحة بولاية الخرطوم، اشار في كلمته ، إلى دور وريادة وتاريخ وانسان المنطقة ، موضحاً ان ولاية الخرطوم تنشد علاقة متميزة مع ولاية القضارف لاحداث شراكة متميزة.
كما تحدث الاستاذ عثمان الامام، ممتدحا جهود الولاية في اقامة فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، ومشيرا للتعايش السلمي بالولاية والمجتمع المحلي و الاهلي محييا أهل قرية الشيخ ود على، وقال انها البداية لجعل القضارف الوجهة السياحية الأولى في السودان.

وأكد الوالى محمد عبد الرحمن محجوب، ان الولاية تتمتع بكل المقومات السياحية وفي كافة مناطقها ، وهى تتخذ شعار
التعايش السلمي ونبذ الكراهية. مشيرا للاثر الايجابي.والحراك الواسع الذي حققته الفعاليات ، لافتاً إلى دور الثقافة في احداث التعايش السلمي والاجتماعي، مشيدا بفرقة الاكروبات السودانية، ودعوتها للطواف على محليات الولاية الفترة المقبلة. معلنا عن قيام نفرة لمسرح القضارف.
وقد اقيم برنامج ثقافي شهده جمع غفير من اهالي قرية الشيخ ود على الذين تفاعلوا مع الأغاني الحماسية للفنان صابر جميل ، وابهجتهم كوميديا الفنان محمد عبد الله موسى بمشاركة اميرة أحمد ادريس ونذير باخت، وشاركت فرقة الاكروبات السودانية وقدمت عروضا مميزة ادهشت الحضور وخاصة الأطفال.
وفي المساء شهد والى القضارف وعدد من القيادات الرسمية والاهلية بجانب الضيوف المنتدى الأول لسمسم القضارف الذي اقيم بنادى ديم حمد والشايقية، وادارة جانبا منه الإعلامية إيمان أحمد دفع الله، وشارك الفنان صابر جميل بعدد من الاغاني الحماسية والمسموعة ، كما قدمت فرقة الاكروبات السودانية جانبا من عروضها ، ومحمد عبد الله موسىى والمجموعة قدموا عدة فقرات كوميدية .
إلى جانب مشاركة الملتقى السوداني للاحياء الثقافي،الشاعر محمد المهدى حامد، ومشركة الفنان المعز تبت على الة الربابة ، كما شارك كل من الاظباء عادل احمد محمد صالح ، ود .محمد الفاتح يوسف ابوعاقلة، كما شارك الفنان محمد فيض الجليل.
وتحدث الاستاذ بابكر ميرغنى عن منتدى سمسم القضارف ،معبرا عن سعادته لما تشهده الولاية من احياء ثقافي ، واوضح عن مشروع للنهوض بالولاية .