د. ايلا :النائب الأول لرئيس الجمهورية يدشن حصاد القمح بمشروع الجزيرة مارس المقبل

الأخبار السياسية
397
0

 

أعلن د. محمد طاهر إيلا والي ولاية الجزيرة أن الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية سيشهد يومي 16-17 مارس المقبل عمليات حصاد محصول القمح بمشروع الجزيرة علي مساحة 415 ألف فدان – جاء ذلك لدى مخاطبته امس بالحصاحيصا حزب المؤتمر الوطني بمحلية الحصاحيصا وقطع إيلا أن مشروع الجزيرة تجاوز كل العقبات التي اعترضته خلال الفترة السابقة وذلك بفضل الرعاية والدعم المتصل من رئاسة الجمهورية والحكومة الاتحادية وكشف عن تخصيص مبلغ 400 مليون جنيه لتأهيله، وجدد التزام الدولة بخيارات المزارعين وإدخال الحيوان ضمن الدورة الزراعية.
وأشار ايلا إلى أن إعادة مصنع غزل ونسيج الحصاحيصا يمثل قاطرة لعودة صناعة النسيج في كل السودان، ولفت إلى توسعة طريق مدني ـ الخرطوم المزدوج ليصل إلى مدينة الحصاحيصا بطول 45 كيلو متراً (3 مسارات في كل اتجاه)، وأعلن عن توفير 300 مليون جنيه من بنك النيل لتمويل صناعة الطرق بالولاية .
وأكد والي الجزيرة أن المؤتمرات التنشيطية جسدت حيوية وقدرات حزب المؤتمر الوطني وجدد التزامه بإنفاذ توصيات المؤتمرات التنشيطية في مجال الخدمات وتوفير فرص العمل استشرافاً لسودان جديد يشارك فيه الجميع دون حجر ونستثمر فيه مواردنا بعد تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .
الجدير بالذكر أن محلية الحصاحيصا شهدت انعقاد 500 مؤتمر شعبة أساس و9 مؤتمرات تنظيمية شارك فيها 102 ألف مواطن من عضوية المؤتمر الوطني من جملة 182 ألف عضو.