فيصل:الدولة تتجه بخطى ثابتةنحو إعمار وإصلاح الأرض

كادوقلي- اكد مساعد رئيس الجمهورية مسئول ملف السلام د. فيصل حسن ابراهيم أن الانجازات التي حققها برنامج مكافحة الالغام تشكل مدخلا إيجابيا لاستثمار موارد البلاد الزراعية والحيوانية  والصناعية والتعدينية.
وقال لدى مخاطبته الاحتفال امس العالمي للتوعية والمساعدة في مكافحة الالغام وتسليم المناطق الخطرة المسجلة المعلومة بمدينة ابوكرشولا بولاية جنوب كردفان خالية من الالغام ومخلفات الحرب والذي يأتي تحت شعار ( معا نحو سودان خالٍ من الألغام ) إن الدولة تتجه بخطى ثابتة نحو إعمار وإصلاح الارض وتعزيز الناتج القومي عبر الصناعات التحويلية والاستراتيجية التي تسهم في زيادة الانتاج والانتاجية، تحقيقاً  لمبادرة رئيس الجمهورية لتجاوز الازمة الاقتصادية .
واضاف د. فيصل أن البلاد تزخر بموارد متعددة وخبرات متنوعة تمكنها من الدخول بفاعلية في مرحلة جديدة لتعزيز مسيرة السلام  وفق استراتيجية رئيس الجمهورية والتي اشار اليها في خطابه امام الهيئة التشريعية القومية باعتبار أن السلام قضية قومية.
واكد رغبة الدولة في التعاون المثمر مع الشركاء للمساهمة في تعزيز وبناء السلام وإعمار المناطق المتأثرة بالحرب خاصة بولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق .
واعلن التزام رئاسة الجمهورية باحلال السلام في ربوع الوطن وتنفيذ ما جاء في مخرجات الحوار الوطني ، داعيا كل الرافضين والممانعين وقادة الحركة الشعبية  للانضمام الى ركب السلام .
وقال د. فيصل إن الدولة ستسّير قافلة ليتم توزيعها بالتنسيق مع الحركة الشعبية على المحتاجين بالمنطقة ، مجدداً الدعوة للحركة الشعبية بالسماح للمواطنين بحرية التحرك  لمناطق الانتاج ، ولفت الى أن الحوار هو الخيار الامثل لمناقشة كافة نقاط الخلاف بين ابناء الوطن الواحد. وقدم د. فيصل شكر الدولة لكل الجهات والمنظمات العاملة في مجال مكافحة الالغام.