عبد الباقي يدعو مسلمي جنوب السودان للوحدة

دعا حسين عبد الباقي نائب رئيس جمهورية جنوب السودان المسلمين للوحدة وتجاوز العقبات بينهم. وأكد  ضرورة توحيد صفهم من أجل مصلحة البلاد .

ونادى خلال مخاطبته المصلين بمسجد ملكال عقب صلاة الجمعة  بدعم المجلس الأعلى للمسلمين والوقوف معه، مشددا على أهمية الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين كأبناء وطن واحد ودعا  المسلمين ليكونوا حراسا للسلام والابتعاد عن الفتن. وطالب جميع المسلمين الموجودين في جنوب السودان من مختلف دول الجوار الافريقي  بأن يكونوا يدا واحدة من أجل أمن واستقرار الجميع.

 ودعا للتبشير بالسلام وجلب الاستثمار الجنوب والتزم بتسهيل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين وجدد تأكيده بإعلان  تفعيل الحريات الأربع مع السودان وأضاف “نريد المسلمين يكونوا سفراء في كافة دول العالم”.

وناشد  عبد الباقي المسلمين في العالم أجمع َمن الخيرين رجال البر والإحسان للمساهمة في مساعدة بلاده ودعا المواطنين في كل المخيمات للعودة الطوعية للاستفادة من خيرات  السلام، مشيرا للدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه المسلمون في توحيد القبائل، مبديا استعداد رئاسة الجمهورية  لتلقي المقترحات والمبادرات التي يمكن أن تسهم في تحقيق الصلح بين القبائل المتنازعة.  واضاف “سنعمل كيد واحدة لبناء بلادنا”.