حوار إفريقي حول المساهمات في التغير المناخي

ينظم المصرف الإفريقي للتنمية بالشراكة مع منظمة المجموعات المحلية المعروفة باسم المدن والحكومات المحلية المتحدة في إفريقيا، يومي 15 و16 مايو المقبل في العاصمة الاقتصادية الإيفوارية أبيدجان، الحوار الأول الهيكلي حول الإنجاز المشترك والمنسق للأهداف المحددة في إطار المساهمات المحددة على المستوى الوطني.

وخلال هذا اللقاء، سيبحث ممثلو البلديات والمجموعات المحلية فرص التعاون والتنسيق والمساعدة فيما بينهم لتسريع تنمية مستدامة حريصة على البيئة ومتكيفة مع التقلبات المناخية في إفريقيا.

وسيفتتح رئيس المصرف الإفريقي للتنمية أكينومي أديسينا، هذا المؤتمر الذي سيضع اللبنات الأولى لحوار سيقرب بين جمع من صناع القرار الأفارقة في مستويات عديدة.

وينتظر أن يعطي هذا الحوار فرصة لأفكار التعاون والشراكات ونقاط التوافق من أجل محاربة مشتركة للتغير المناخي.

وستتطرق المحادثات على الأخص، للجوانب المرتبطة بالقدرة المؤسسية والوصول إلى التمويل في إطار سياسي موات لجمع التمويلات وعقد الشراكات مع المؤسسات الدولية والقطاع الخاص.

وسيحدد ممثلو الحكومات الوطنية والبلدية والقطاع الخاص والمؤسسات المالية والوكالات المدنية مجالات العمل المشترك ويجسدون مختلف فرص التعاون وإقامة إطار مناسب للاستثمارات بقصد تحقيق الأهداف المحددة في إطار المساهمات المحددة على المستوى الوطني بحلول 2030.