شمال كردفان تستضيف مؤتمر حزام الصمغ العربي أبريل المقبل

الأبيض  (سونا) – بدأت اليوم الأحد بوزارة المالية بولاية شمال كردفان الاجتماعات التحضيرية لانعقاد مؤتمر حزام الصمغ العربي الذي تستضيفه الولاية في السابع من أبريل المقبل بتشريف رئيس مجلس الوزراء دكتورعبدالله حمدوك.

وأكد دكتور يوسف أودون أبو زايدة مدير الإدارة العامة للتخطيط التنموي بالولاية مدير عام المالية بالإنابة أن الولاية تولي اهتماماً كبيراً بحزام الصمغ العربي الذي يعد من السلع الاستراتيجية التي تسهم في رفع الاقتصاد الوطني.

 جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع الجهات الفنية العاملة في مجال الصمغ العربي بهدف التحضير للأوراق  التي يتم عرضها في المؤتمر والتحديات والحلول التي تواجه حزام الصمغ العربي بولاية شمال كردفان وذلك بحضور دكتور إدريس موسى مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية.

وأشار أودون إلى الاهمية الاقتصادية للصمغ العربي، متطرقاً إلى ضرورة اهتمام الدولة بالمسؤولية الاجتماعية في مناطق حزام الصمغ العربي بالولاية التي تحدث تنمية ريفية في مناطق الإنتاج لتساعد المواطنين في إحداث هجرة عكسية من الحضر للريف.

وأمن المجتمعون على إعداد أوراق عمل تتناول التحديات والمشاكل والحلول لحزام الصمغ العربي  في الولاية بجانب التسويق لتشجيع للمنتجين لزيادة الإنتاج بهدف تحسين سبل كسب العيش ورفع المستوى المعيشي للأسر المنتجة بجانب الاهتمام بشجرة الهشاب ومنع القطع الجائر إضافة إلى الاهتمام بجودة وتحسين إنتاج الصمغ العربي بولاية شمال كردفان.