شركة استيم الإيطالية تتجه لإدخال الطاقات البديلة إلى السودان

الخرطوم (سونا)-التأم اجتماع عالي المستوى بين وزارة المعادن وشركة (استيم) الإيطالية العاملة في مجال الطاقة اليوم للعمل على توفير الطاقة لقطاع التعدين بأنواعه المختلفة خاصة في قطاع التعدين التقليدي .
وأكد المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية “الذراع الفني لوزارة المعادن ” د. محمد أبوفاطمة في تصريحات صحفية أن الاجتماع بين الجانبين بحث كيفية توفير الطاقات البديلة لاستخدامها في قطاع التعدين مثل الطاقة الحرارية المنبعثة من الأرض كالبراكين التي تتواجد في الجبال المختلفة في صحراء بيوضة ، القضارف، غرب السودان في جبل مرة والمالحة إلى جانب استخدام المخلفات الناتجة عن الموارد الطبيعية المختلفة لاستخراج الطاقة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء .
وكشف أبوفاطمة أن الشركة ستقوم بإرسال نماذج لكيفية استغلال تلك الطاقات في المناطق الحارة والممطرة والنائية والتي ستكون بأسعار مناسبة، متوقعا أن يتم اتفاق بين وزارة المعادن وشركة ” استيم” الإيطالية لتطوير العمل في مجال الطاقات المتجددة والخضراء والتي تعد من البنيات الأساسية التي تساعد في زيادة الإنتاج والإنتاجية .
من جانبه، أكد المسؤول الرفيع بشركة ” استيم ” الإيطالية للطاقة ” لوكا منيني ” في تصريحات صحفية عقب لقائهم وزير المعادن اليوم (الخميس) أنهم بحثوا مع وزير المعادن إمكانية العمل على توفير الطاقات المتجددة للسودان للعمل بها في مجال التعدين والمجالات الأخرى، مشيرا إلى أن شركتهم تعد من الشركات الرائدة في هذا المجال وتمتلك خبرة كبيرة، لافتا إلى أن السودان يمتلك مخلفات موارد طبيعية يمكن أن تسهم في إنتاج طاقة بكميات كبيرة ستكون مفيدة للقطاعات المختلفة بالسودان.