بتنسيق بين يونيتامس، ولجنة التفكيك ورشة عمل الفحص والتطهير المؤسسي

لخرطوم  (سونا) – التقى الأستاذ محمد الفكي سليمان، عضو مجلس السيادة الانتقالي، الرئيس المناوب للجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال العامة،  بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم ، فريق الخبراء والفنيين من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان يونيتامس، بحضور الدكتور صلاح مناع و الأستاذ وجدي صالح عضوا اللجنة العليا لتفكيك نظام الثلاثين من يونيو.

وبحث اللقاء أهم السمات والملامح والمقترحات التي حوتها الورقة التي أعدها فريق الخبراء والفنيين لبعثة يونيتامس حول الممارسات الفضلي والدروس المستفادة في مجال الفحص والتطهير المؤسسي.

وامن اللقاء على أهمية قيام ورشة بالتنسيق والتعاون مع لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال العامة، وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية بالسودان ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ووحدة الأمم المتحدة لدعم الوساطة في السودان، خلال سبتمبر الجاري حول نقل بعض التجارب الدوليه في مجال الفحص والتطهير المؤسسي.

واكد الاجتماع على ضرورة الأعداد والترتبب الجيد للورشة، والاستفادة من التجارب الدولية  الناجحة في مجال الفحص والتطهير المؤسسي