سفير السودان بالكويت يبحث مع وزير الاعلام الكويتي تغعيل اتفاقية التعاون الاعلامي بين البلدين

الأخبار السياسية
390
0

الخرطوم  (سونا) – بحث سفير السودان لدي الكويت محي الدين سالم لدي لقائه معالى وزير الاعلام الكويتي الشيخ سلمان حمود الصباح التعاون الاعلامي بين البلدين وسبل دعم وتنفيذ الاتفاقيات الموقعه في هذا المجال .
وتناول اللقاء اتفاقية التعاون الإعلامي الموقعة بين البلدين والعمل على تفعيلها وبشكل خاص تفعيل اللجنة المشتركة المنصوص عليها في المادة العاشرة من الاتفاقية ، وتعزيز التعاون بين كل من وكالتي الانباء في البلدين (سونا) و (كونا) وبين تلفزيون السودان والكويت القوميين ، لتكون تلك الاجهزة المصادر الأساسية للمعلومات ، على ان يتم تبادل الزيارات بين المسؤلين في هذه المؤسسات تمهيداً لبلورتها من خلال برنامج تنفيذي .
وزير الاعلام الكويتي رحب بالمقترح وابدى استعداد الوزارة للتعاون ، كما اكد بانه سيقوم بتوجيه وكيل الاعلام المساعد وهو المسؤول عن التنسيق والمكلف بالعمل التنفيذي للتشاور مع كل من مدير وكالة الانباء الكويتية ومدير التلفزيون القومي للوصول الى صيغة البرنامج التنفيذي .
وتطرق اللقاء كذلك الى التعاون في المجال الشبابي والرياضي ، والعمل على تفعيل الاتفاقيات الموقعة والتوأمة بين الفرق الرياضية بين البلدين . وقدر رحب معالي الوزير بما تم طرحه ، داعياً للجلوس مع رئيس هيئة الشباب والرياضة الشيخ احمد منصور في هذا الخصوص .
ونقل سفير السودان محي الدين سالم الى معالى الوزير امال السودان وتطلعاته بالعودة بالعلاقة بين السودان والكويت الى الماضي وبشكل خاص الى فترة الستينيات والسبعينيات، موضحاً ان الكويت كانت ولازالت موجوده بشكل كبير في مجالات التعاون في السودان ،و في كل القارة الافريقية .
وأشار في هذا الصدد الى رغبة السودان في ان يتم تكريم سمو الامير بمناسبة نيله لقب قائد العمل الإنساني على ان يتم ذلك بمقر الاتحاد الأفريقي وبمشاركة الدول الافريقية حيث ابدى معالي الوزير ترحيبة بالفكرة وأكد ان وزارة الاعلام تدعمها بشكل كامل بالتنسق مع السفارة السودانية بالكويت.