إفتتاح اجتماع الخبراء لدول الساحل بنواكشوط

شارك البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية فى إفتتاح فعاليات إجتماع الخبراء التحضيري للقاء الرفيع المستوي لإعتماد الدراسة التشخيصية للمقدرات الزراعية والحيوانية والسمكية لمجموعة دول الساحل الخمس .

وجرى حفل الإفتتاح تحت الرئاسة المشتركة للبروفيسور إبراهيم آدم  أحمد الدخيري المدير العام  للمنظمة  العربية  للتنمية  الزراعية والدكتور مهامان صمبو صديق الأمين الدائم لمجموعة دول الساحل الخمس .

كما حضر الافتتاح ممثلون عن وزارات الزراعة في دول المجموعة، وهي بوركينافاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد بالإضافة إلى ممثل عن المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا وبعض المنظمات الإقليمية والدولية، فضلا عن الاستشاري الدولي للدراسة والاستشاريين الوطنيين على مستوى الدول ونقاط اتصال المجموعة في البلدان الأعضاء.

وأجمع  الدخيرى والأمين الدائم للمجموعة وممثل المصرف العربي ،على أهمية هذا الحدث والآفاق التي تفتحها الدراسة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في المنطقة وبلوغ أهداف الأمن الغذائي بوجه خاص .

 وقد تم إنجاز هذه الدراسة بدعم مالي من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا وتولت المنظمة العربية للتنمية الزراعية التنفيذ الفني وشاركت في التمويل، وسيعقد الاجتماع رفيع المستوى لاعتماد الدراسة يوم غد  بقصر المؤتمرات بنواكشوط.