سالم يشهد مراسم أداء القسم للمستشارين المساعدين

الخرطوم (سونا)       دعا مولانا د. محمد احمد سالم وزير العدل المستشارين المساعدين الجدد إلى أهمية التحلي بالمثل الرفيعة والأخلاق الكريمة والحرص على الاطلاع والاجتهاد والانضباط في المظهر والمخبر مع الاستفادة من الخبرات السابقة، إضافة الى تعزيز القدرات في مجال اللغات والبحث العلمي.

جاء ذلك لدى مخاطبته امس مراسم أداء القسم للمستشارين المساعدين دفعتي 2017 – 2018 بوزارة العدل بحضور قيادات الوزارة ووزير العدل الأسبق د.عوض الحسن النور وممثلي السلطة القضائية ومعهد العلوم القضائية والنيابة العامة ووزارة الداخلية والإدرات القانونية بالمؤسسسات الحكومية.

وأشاد سالم بجهود إدارة التدريب بالوزارة وعلى رأسها المستشار العام مولانا هويدا علي عوض الكريم و بأداء الدفعتين في مجال التدريب العملي والنظري وطريقة التدريب المثالية، متقدما بالشكر لكل من ساهم في العملية التدريبية للمستشارين المساعدين وعلى رأسهم مولانا محمد حمد ابوسن رئيس القضاء الأسبق، مرحبا بالمستشارين المساعدين، مشيرا إلى انهم ينتمون الى أشرف المهن وفي ظل ظروف تشهد تحديات كبيرة في مجال سيادة حكم القانون وحقوق الإنسان.

وأشار وزير العدل الى قرار رئيس الجمهورية القاضي بتأكيد ولاية وزارة العدل على الأعمال القانونية بالدولة والذي وصفه بالتاريخي، وقال إنه يمثل تحديا كبيرا وهو الدور الطبيعي لوزارة العدل.

وأكد سالم أهمية مكافحة الفساد خاصة في المجال العدلي والقانوني لأهمية الدور الذي تضطلع به الأجهزة العدلية في تطبيق القانون على الجميع  وبسط العدل.

هذا وقد شمل الحفل تكريم الجهات العدلية التي ساهمت في التدريب وكذلك المتفوقين من المستشارين.