رئيس الوزراء يتسلم مذكرة مليونية لجان المقاومة

)-تسلم د. عبدالله حمدوك رئيس الوزراء اليوم بمجلس الوزراء مذكرة تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس ووزير الحكم الاتحادي د. يوسف ادم الضي.
و تضمنت المذكرة المطالبة بضرورة استكمال هياكل الحكم المدني وإيلاء قضية شهداء ثورة ديسمبر المجيدة أهمية قصوى والاستماع لأسرهم واستصحاب رؤيتهم ومطالبهم باعتبارهم أصحاب الحق الأصيل. الي جانب الاسراع بمعالجة الأزمة المعيشية الطاحنة وحسم تهريب السلع الاستراتيجية عبر خطط واليات واضحة. كما تضمنت المذكرة ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل عبر مخاطبة جذور المشكلة وإشراك حركات الكفاح المسلح كافة وأصحاب المصلحة الحقيقيين في مفاوضات السلام بجوبا والعمل على استكمال هياكل السلطة الانتقالية وتعيين الولاة المدنيين والاسراع في إصلاح أجهزة الدولة عبر ازالة التمكين من المؤسسات وفي مقدمتها المؤسسات العدلية والقضائية والنيابة العامة وذلك لتنفيذ واحد من أهداف الثورة المتمثل في العدالة مع ضرورة إصلاح أجهزة الدولة بصورة تعكس استقلاليتها وقوميتها وعدالة توزيع الفرص فيها دون المساس بشروط الأهلية والكفاءة.
وشددت المذكرة على ضرورة الإهتمام بقضية المفقودين والاسراع في تشكيل المجلس التشريعي في إطار تنفيذ الوثيقة الدستورية. وجددت تنسيقيات لجان المقاومة العهد مع الشعب السوداني لحراسة ثورة ديسمبر ضد كل من يريد اختطافها او المتاجرة بها او سرقتها.
وكان وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس قد التقى بوفد تنسيقية لجان المقاومة بولاية الخرطوم حيث تطرق اللقاء لتفاصيل المذكرة وما تضمنته من مطالب.
وتشير (سونا) الى أن تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم قد سيرت اليوم مليونية حاشدة للمطالبة بتصحيح مسار الثورة والإلتزام بالوثيقة الدستورية.