مشاعر الدولب تشيد بانجازات بنك الأسرة

الخرطوم 20-6-2018م (سونا) – أكدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية الأستاذة مشاعر الدولب على أهمية دور بنك الأسرة في دفع عجلة  التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر التمويل الأصغر .
وأشادت الوزيرة – لدى تفقدها صباح اليوم مقر بنك الأسرة بالخرطوم – بالجهود المبذولة والإنجازات التي تحققت؛ داعية  إلى مضاعفة الجهد وربط كل المشروعات الاجتماعية بالتمويل الأصغر عبر مشروعات المرأة الريفية ومشروع شامل للأمان الاجتماعي والمشروعات الصغيرة لديوان الزكاة وغيرها من المشروعات الأخرى في التمويل الأصغر.
وأشارت إلى أهمية توسيع دائرة دخول المستهدفين لدائرة الإنتاج عبر مشروعات التمويل الأصغر، ووعدت الوزيرة بتذليل كافة العقبات التي تعترض سير الأداء، مؤكدة على الدور الكبير للوزارة تجاه المصرف من خلال الدور التنموي الذي تضطلع به الوزارة .
من جانبها أشار مدير بنك الأسرة الأستاذة آمال قاسم إلى المؤشرات الإيجابية الكبيرة التي حققها البنك وبلوغ حجم التمويل فيه بنسبة 110% وان عدد المستهدفين تجاوز نسبة 141%، كما بلغ حجم متوسط التمويل 8 آلاف جنيه، مشيرة إلى اتجاه قوي لدراسة الأثر الاجتماعي لمشروعات البنك التي حققها على مدار السنوات العشر الماضية.