رئيس الجمهورية : ممارسو المهن الطبية والصحية صمام امان السودان وسلامه ووحدته

الأخبار السياسية
377
0

 

أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ان ممارسو المهن الطبية والصحية هم صمام امان وسلام ووحدة السودان مبيناً ان إستمرار رفد المستشفيات والمؤسسات الصحية بهذه الكوادر هو ضرب من ضروب الاستقلال الحقيقي للسودان.
وقال رئيس الجمهورية لدى مخاطبته مساء امس بإستاد الخرطوم حفل أداء القسم الرابع لعشرين ألفاً من ممارسي المهن الطبية والصحية أن مخرجات الحوار الوطني أكدت على تطوير المهن الطبية والصحية والخدمات الطبية التي تقدم للمواطن السوداني مشيداً بهذه الكوادر ودورها في تقديم الخدمات الطبية في كل أصقاع وقرى وفرقان السودان من غير من أو أذى وحفاظهم الدائم على أخلاقيات مهنة الطب التي تنبع من أخلاقيات الشعب السوداني.
وأضاف رئيس الجمهورية أنه عند مجئ الانقاذ كانت الجامعات السودانية تمنح طلاب المهن الطبية والصحية درجة الدبلوم والان بفضل ثورة التعليم العالي يمنحون درجة البكالريوس عبر كليات علمية راسخة وأصيلة موضحاً أن بالسودان الان كليات عديدة في تخصصات المختبرات الطبية و التمريض العالي والتغذية العلاجية والعلاج الطبيعي و التخدير.
وحيا رئيس الجمهورية المجلس القومي للمهن الطبية والصحية مثمناً دوره في تطوير وجودة ورقابة المهن الطبية ووجه الرئيس وزارة مجلس الوزراء بالاهتمام بالمهن الطبية والصحية وإيلائها ما تستحق من عناية.
هذا وقد شرف حفل أداء القسم الرابع لممارسي المهن الطبية والصحية عدد من الوزراء والمسئولين بالدولة وسفراء الدول الشقيقة والصديقة.