والي كسلا يؤكد قدرة القوات المسلحة على حماية الحدود

كسلا  (سونا) – أكد أمين عام حكومة ولاية كسلا الوالي المكلف الاستاذ الطيب محمد الشيخ ثقته في قوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى في حماية حدود البلاد ضد أي عدوان أو مهددات وممارسات من شأنها خلق عدم الاستقرار في البلاد كاشفا عن حجم التبعات الملقاة على عاتق الولاية من موقعها الجغرافي الذي يحادد دولتي اثيوبيا وارتريا.

وقال لدى مخاطبته بمقر استخبارات الدعم السريع قطاع كسلا وداع متحرك المجموعة (24) من قوات الدعم السريع التي مكثت في الولاية ما يزيد عن الثمانية أشهر واستقبال المجموعة(14) ، ان موقع الولاية الحدودي القى علينا باشكاليات أمنية  كثيرة من بينها تهريب السلاح والبشر والمخدرات والمواد الاستهلاكية المدعومة من الدولة وان وجود قوات الدعم السريع بالولاية يعد رسالة اطمئنان لاهل الولاية بأن القوات في أتم الجاهزية لحماية الولاية.

وحيا الوالي القائد العام لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو ووجه رسالة أخرى طمانه عبرها بان أفراد الدعم السريع على قدر المسئولية لحفظ الأمن ومواجهة العدو وحسم التفلتات.

من جانبه أوضح العقيد يحيي محمد أدم قائد قوات الدعم السريع قطاع كسلا إن القوات التي ستغادر الولاية كانت على قدر التحدي وأن  من خلفها هم اكثر تحدي وسيكونون رهن الاشارة وتحت الإمرة، مجددا ثقته الكبيرة في قوات الدعم السريع المنتشرة بالولاية في حماية الحدود وحراستها.