رئيس البرلمان يدعو المتفوقين من الطلاب للمثابرة

الخرطوم (سونا)           قال بروفيسور ابراهيم احمد عمر رئيس المجلس الوطني ان التعليم العالي في السودان الان متاح لكل طالب وطالبة،مهنئا الطلاب والطالبات المتفوقين في امتحان الشهادة الثانوية السودانية للعام م .2018.
ودعا  لدى مخاطبته اليوم بالقاعة الخضراء بالمجلس الوطني الطلاب والطالبات المتفوقين في امتحان الشهادة الثانوية السودانية للعام 2018  للمثابرة والاجتهاد  اوالتقدم فى العلوم المختلفة ، مشيراً إلى أن مرحلة الجامعة  تبرز فيها القدرات وتنمو المهارات وانه يجب استغلالها بدون خوف او وهن،لافتاً إلى أنها المرحلة التي تقدم القيادات في شتى المجالات التي تقود للأمام .
وطالب الطلاب بالابحار في المجالات العلمية المختلفة لياتوا بالجديد الذي يجعلهم في المقدمة،
واوضح أن التعلم والتقانة والتميز والتقدم هي التي تقود الامة للأمام وانه يجب أن يرى العالم ان في السودان من يرفع راية امته ودينه،
وقال  مخاطباً المتفوقين بان الامل معقود عليكم  لان التقدم لايحدث الا بالجهد والجد والابتكار.
وقدم رئيس المجلس الوطني للطلاب شرحاً عن الدور الذي يقوم به البرلمان، قائلاً نحن ساحة للدفاع عن الوطن والاهتمام بالعمل الرياضي والثقافي والاجتماعي والسياسي والتعليم والبحث العلمي.
واشار الى دور البرلمان في النظر فى كل التشريعات السياسية والاقتصادية والعلمية والاجتماعية، قائلاً إن كل القوانين والدستور واللوائح التي تدار بها الدولة تجاز من هذا البرلمان..
أيضاً .وأكد رئيس المجلس حرص المجلس الوطني على ان يكون الدستور مطبقا والقوانين واللوائح مطبقة..