رئاسة الجمهورية تؤكد دعمها لبرامج حكومة ولاية غرب كردفان

الأخبار السياسية
381
0

 

أكدت رئاسة الجمهورية دعمها لبرامج حكومة ولاية غرب كردفان وتحقيق الخدمات الأمنية والخدمية.
جاء ذلك لدى الاجتماع الذي ترأسه نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن بمقر إقامته امس والذي ضم عددا من الوزراء الاتحاديين ووالي ولاية غرب كردفان ابو القاسم بركة واللجنة الامنية.
وقال والي ولاية غرب كردفان في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن الاجتماع اطمأن على الموقف الأمني بالولاية، مؤكدا هدوء واستقرار الأوضاع الأمنية والسياسية بالولاية بفضل الجهود الكبيرة التي قامت بها السلطات الأمنية، لافتا الي ان عملية جمع السلاح التي عمت الولاية كان لها الفضل في تحقيق ذلك .
وأكد أبو القاسم الأمين بركة نجاح المصالحات القبلية حيث تم جمع كل الديات وتم تسليمها لأمانة حكومة الولاية.
وقال ان نائب رئيس الجمهورية أكد اهتمام رئاسة الجمهورية بتطوير ولاية غرب كردفان حتي تنتظم فيها خدمات الطرق والكهرباء والمياه وغيرها، مشيرا الى ان عملية الجمع القسري للسلاح حققت نجاحا كبيرا ووجدت استجابة كبيرة من المواطنين مما كان لها الأثر الكبير في استتباب الأمن والاستقرار في كل أرجاء الولاية مستدركا ان ما يحدث من تفلتات أمنية فإن الأجهزة الشرطة والأمنية والقوات المسلحة قادرة عليها .
من جانبه قال المهندس حسن علي نمر الرئيس المشترك للجنة الإشرافية لمنطقة أبيي انهم اطلعوا الاجتماع علي البيان المشترك مع جنوب السودان فيما يتعلق بقضية أبيي والذي اكد أن اتفاقية 20 يونيو 2011 م هي التي تحكم قضية أبيي فضلا عن اهمية دور الادارة الاهلية والتواصل بينها عبر الاعراف لحلول لكل المشاكل. واضاف اكدنا ايضا دور اليونسفا في المحافظة امن المنطقة وخلوها من السلاح وحرية الحركة بين المواطنين
وقال نمر ان نائب رئيس الجمهورية أكد أهمية مواصلة الاجتماعات الدورية بين السفارتين والاتحاد الافريقي