د.مالك دنقلا يشارك في مؤتمر استراتيجيات التعاون بين اتحادات الدول العربية للمقاولات بعمان

شهدت العاصمة الأردنية عمان، امس، انعقاد مؤتمر استراتيجيات التعاون بين اتحادات الدول العربية للمقاولات بتشريف المهندس سامي هلسة وزير الأشغال والإسكان بالمملكة الأردنية الهاشمية و م. فهد الحمادي رئيس اتحاد المقاولين العرب والمهندس مستشار د. مالك علي دنقلا نائب رئيس اتحاد المقاولين العرب السابق والمهندس أحمد اليعقوب نقيب المقاولين الأردنيين و السيد عيسى حيدر مراد رئيس غرفة تجارة الاْردن و م. زهير العمري رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان و م. السر عوض صالح رئيس اتحاد المقاولين السودانيين .
وأوضح د. دنقلا في تصريح لـ “سونا” أن المؤتمر ناقش قضايا دعم صناعة الإنشاءات وإعادة التعمير في الوطن العربي سواء على مستوى تطوير الأعمال أم الاتفاقيات والتواصل مع القطاعات المختلفة في الدول العربية والسعي إلى توحيد المرجعيات المعنية بتصدير المقاولات وحصرها بمرجعية عربية واحدة وتفعيل دور وحدة تصدير المقاولات ومنح المقاول العربي ضمانات من البنوك المحلية وإعفاء الأرباح والعمل على تدريب المقاول العربي.
وأشار دنقلا إلى أن المؤتمر شدد على أهمية زيادة التعاون بين مقاولي الدول العربية والتنسيق بينهما لإيجاد مرجعية عربية مع الشركات الأجنبية التي تحظى بنسبة كبيرة من المقاولات في الوطن العربي إلى جانب دفع جهود التنمية وتطويرها لإتاحة المزيد من فرص العمل ومساهمته في تطوير القطاعات الاقتصادية الأخرى، منوها إلى أن المؤتمر ناقش بالتركيز على أهمية التعاون للمساهمة في إعادة الإعمار للدول العربية التي تأثرت بالحرب ، إلى جانب الاتفاق على توظيف أفضل معايير الممارسات الدولية الجديدة في القطاع وتمكين وتعزيز العلاقة التشاركية بين مستثمري هذا القطاع بالدول العربية للنهوض به في الإطار العالمي وبناء قطاع إنشائي مسلح بالتكنولوجيا الحديثة قادر على المنافسة .
يذكر أن المؤتمرشهد خلال فعالياته تكريم المهندس فهد الحمادي رئيس اتحاد المقاولين العرب ونائب رئيس الاتحاد السابق المهندس مستشار د. مالك علي دنقلا، تقديرا وعرفانا لدورهما البارز في تنشيط قطاع المقاولات في الوطن العربي.