د. حمدوك يلتقي أبناء جبال النوبة بالبحر الأحمر

الخرطوم (سونا)         أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك على عمل الحكومة الإنتقالية لدعم القضايا التي تعزز قيم التعايش السلمي والسلام الإجتماعي بين المواطنين بولاية البحر الأحمر وكل البلاد .

 جاء ذلك لدى تسلُّمه ظهر امس بمكتبه مذكرة قضايا المواطنين من أبناء جبال النوبة بولاية البحر الأحمر والتي تؤكد على ضرورة سيادة حكم القانون بالولاية، وحرصهم على أن تكون عملية نزع السلاح فعّالة وتؤدي الغرض المرجو منها وذلك بأن تكون من الجميع.

وشكر د. حمدوك الوفد وثمّن زيارته، وأن هذه المبادرة تعبر عن إحساس عميق بأهمية قيم الحوار والعمل المشترك لتحقيق تطلعاتهم ومطالبهم المشروعة.

و أشار رئيس مجلس الوزراء لضرورة أن تهتم الإدارة الأهلية  بلعب دوراً إيجابياً في المحافظة على الموروثات السودانية العريقة بتعزيز قيم الحوار والتفاهم بين مختلف مكونات الولاية، مبيناً أن تحقيق السلام الشامل من شأنه أن يسهم في تحقيق هذه القيم وتحويلها لواقع يعيشه مواطني الولاية.

وأوضح حمدوك أن زيارته لكاودا بداية العام الحالي مثّلت مناخاً مناسباً لتحقيق السلام العادل الشامل والبدء في نقاش قضايا التنمية المتوازنة وتطبيق مفاهيم العدالة الانتقالية، داعيا الوفد الزائر من الشباب والمرأة والإدارات الأهلية لضرورة المساهمة في التبشير بالسلام.

من جانبه عبّر السيد  الصادق علي موسى الأمين العام للإدارة الأهلية بولاية البحر الأحمر عن شكره لرئيس مجلس الوزراء وحفاوة الاستقبال منوهاً إلى أن رئيس مجلس الوزراء وعد بالعمل على مخاطبة آثار سلسلة الأحداث العنيفة التي وقعت مؤخراً بولاية البحر الأحمر، والتي راح ضحيتها أرواح عزيزة من مواطني الولاية.

ولفت الامين العام إلى أن مجتمع البحر الأحمر قد عانى كثيراً جرّاء الحروب والنزاعات. كما تمنى موسى أن يتحقق السلام الشامل في كل ربوع البلاد وأن يتنزل شعار الثورة حرية سلام وعدالة علي أرض الواقع موضحا أن الوفد قد هنّأ رئيس مجلس الوزراء على توقيع الاتفاق والبيان المشترك مع رئيس الحركة الشعبية شمال القائد عبد العزيز الحلو.