د.جراهام يلتقي السفير الاندونيسي

التقى وزير الثقافة والاعلام دكتور جراهام عبدالقادر ، بمكتبه صباح اليوم ، السفير الاندونيسي سوناركو والوفد المرافق له، بحضور وكيل الوزارة دكتور نصرالدين احمد محمد، ومديرة الاعلام الخارجي سمية الهادي.
وقال وزير الثقافة والاعلام ان العلاقات بين السودان واندونيسيا قديمة ومتجذرة ولاسيما العلاقات الاقتصادية والثقافية ، ذاكرا الأنشودة الخالدة التي نظمها الشاعر الكبير الحسين الحسن والتي رددها الفنان الكابلي عن آسيا خاصة اندونيسيا الفتية التي احتضنت أرضها مؤتمر باندونغ التاريخي، مثمنا التعاون الكبير بين البلدين في العديد من المجالات، مشيرا الى ان السودان أرض الفرص الواعدة يملك من السياحة الطبيعية مايؤهله ليكون في الصدارة فضلا عن التنوع الثقافي، الذي يرمز لقوته وتفرده في محيطيه العربي والافريقي. ومن جانبه اكد السفير الاندونيسي على متانة العلاقات بين البلدين خاصة في المجال الاكاديمي، موضحا وجود طلبة بجامعة افريقيا من ادونيسيا وطلبة سودانييين باندونيسيا ، كما دعا الوزير لحضور المؤتمر الاقتصادي الذي سينعقد بجاكرتا في مطلع أكتوبر القادم.
وفي الختام تم الاتفاق بين الجانبين على توقيع مذكرة تفاهم في مجالات السياحة و الثقافة والاعلام .،كما أهدى السفير الأندونيسي جراهام هدايا تمثل التراث الأندونيسي.