دعوة إلى اجراءات اقتصادية اسعافية فورية

الخرطوم 7-5-2019 (سونا)ـ  دعا المهندس عادل خلف الله عضو قوى الحرية والتغيير رئيس اللجنة الاقتصادية في حزب البعث إلى مراعاة اتفاقيات قسمة الانتاج في شركات البترول وعقودات الاستثمار. وقال إن هناك حلولا اقتصادية اسعافية فورية  لابد من أن تتخذ .

وطالب بدمج المؤسسات والشركات الموازية للوزارات والغاء التجنيب ومحاسبة الشركات والمؤسسات التي اشتكى منها المراجع العام بعدم السماح طوال فترة النظام السابق من الدخول إليها.

وقال خلف الله لـ(سونا) إن قوى الحرية تضع في رؤيتها و اولوياتها مكافحة الفساد واسترداد الاموال التي نهبها النظام السابق من الخارج واتهم  النظام السابق بتحويل قروض منحت للبلاد الي حساباتهم الخاصة.

وشدد على ضرورة حل شركات الصندوق القومي للطلاب واصوله الضخمة وايلولة الداخليات للجامعات وانتخاب ادارة من الطلاب والشؤون الادارية للجامعات.

واكد على اهمية وضع اجراءات سريعة لدعم السلع الأساسية  وتحسين الحد الأدني للاجور للعاملين الذى حدده  بمبلغ ثمانية آلاف جنيه مع الوضع في الاعتبار النظر في الرسوم التي تؤثر على تكلفة الانتاج ومراجعتها خاصة تعريفة الكهرباء والمياه التي تفرض على الزراعة والصناعة.

واشار إلى ضرورة تشجيع الانتاج الموجه للصادر لزيادة الدخل القومي وجدد تمسكهم بسلطه مدنية تتمتع بكامل الاختصاصات لتجاوز الازمة  التي تمر بها البلاد، مشيرا إلى مقترح تقدموا به للسلطات المختصة يتم بموجبه إلى تقسيم البلاد إلى ثمانية اقاليم