حمدوك يُؤمِّن على توصيات فريق العمل الفني الطبى

الخرطوم (سونا)      تسلّم رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك  توصيات فريق العمل الفني والذي كلَّفهُ سيادته في 17 ديسمبر من العام الماضي لبحث ودراسة وتقديم معالجات عملية ومستدامة وناجعة لمختلف قضايا الأطباء والأوضاع المرتبطة بالقطاع الصحي والطبي في عمومها، وأمّن سيادته على مخرجات فريق العمل الفني، مقترحاً أن يعكف فريق العمل على التوافق على مصفوفة لتنفيذ المخرجات والتوصيات، كما أشاد سيادته بالعمل الكبير الذي قام به فريق العمل الفني، وأن هدف الحكومة هو السعي للتشاور والنقاش مع كل أطراف المجال الطبي والصحي للنهوض بالنظام الصحي للبلاد بما يخدم؛ ليس فقط ضمان تقديم الخدمة، بل وتطويرها أيضاً.

جاء ذلك لدي لقائه امس بمكتبه بمجلس الوزراء كل من رئيس المجلس القومي للتخصصات الطبية بروفيسور رشيد احمد عبد الله، رئيس فريق العمل الفني، وعضو اللجنة التسيرية لاتحاد أطباء السودان د. أحمد فيصل نمر، وممثل نواب الاختصاصين وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، ووزير الصحة المكلف د. أسامة أحمد عبد الرحيم.

وأوضح رئيس المجلس القومي للتخصصات الطبية بروفيسور رشيد احمد عبد الله في تصريح صحفي عن توصلهم الى اتفاق مع نواب الأخصائيين، مبيناً أن رئيس الوزراء أمن على كافة التوصيات ،معرباً شكره لرئيس الوزراء ووزير الصحة المكلف د. أسامة أحمد عبد الرحيم وللجنة التسيير ونواب الأخصائيين ووزارتي المالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والتنمية الاجتماعية والمجلس القومي للتدريب القومي لإسهاماتهم الكبيرة، موضحاً أن التوصيات فيها عائد كبير للأطباء عموماً والكوادر الصحية وستفتح صفحة جديدة للمستقبل.