الأخبار

حمدوك نطمح في دعم دبي لتحقيق السلام بالسودان

حيا الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي شهداء ثورة ديسمبر إبريل الظافرة، وأشاد لدى مخاطبته اليوم اللقاء الذي نظمته الجالية السودانية بتشاد، بالجالية ودورها المميز في تطور البلاد ونمائها .

وأبان رئيس الوزراء أن ثورة ديسمبر وضعت لبنات صلبة للحرية والديموقراطية لافتا إلى أنها تماثل الثورة الفرنسية، حيث إنها أذهلت العالم بتفردها وسلميتها التي لم يشهد العالم مثلها وهي فخر للشعب السوداني، محييا دور الكنداكات والميارم والمرأة عموما لإسهامها المميز في تحقيق النصر.

وأوضح حمدوك أن من أولويات الحكومة الإنتقالية تحقيق السلام وعودة النازحين واللاجئين ووقف الحرب وتحقيق السلام والرفاهية للمواطنين فضلا عن إصلاح الاقتصاد وتحسين العلاقات الخارجية .

وأشار إلي أن للمرأة أولوية في إدارة حكم البلاد من خلال تمثيلها وتبوئها للمناصب اعترافا بدورها الفاعل في انجاح الثورة، مؤكدا اهتمام الدولة بالصحة والتعليم ومحاربة البطالة عبر إنشاء مشاريع تستوعب الشباب .

وقال حمدوك إن من برامج الحكومة تحسين العلاقات الخارجية وبنائها وفقا للمصالح المشتركة وعدم التدخل في شؤون الدول، داعيا إلى ضرورة الإتفاق على مشروع وطني خلال الفترة المقبلة والمحافظة على الثورة وتحقيق أهدافها، وأضاف قائلا “دعونا نتفق على برنامج حكم السودان وليختار الناخب ما يريد” .

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن دولة تشاد تمثل عمقا استراتيجيا للسودان من خلال المصير المشترك بينهما داعيا إلى المحافظة على العلاقة التاريخية المميزة بين السودان وتشاد .

وأشاد حمدوك بدولة تشاد لاستقبالها آلاف السودانين خلال الأحداث التي وقعت بالبلاد خاصة ولايات غرب السودان إبان العهد البائد، منوها إلى الدور الكبير لدولة تشاد في ظل قيادة الرئيس دبي في المساهمة في تحقيق السلام بالسودان خاصة وأن كل الظروف مواتية الان لتحقيق ذلك .