حرم النائب الأول تشيد بمستوى الأمن بدارفور

نيالا( سونا ) – أشادت الأستاذة ليلى محمد علي، حرم النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس جمعية بنت البلد الخيرية، بمستوى الاستقرار والأمن والسلام الاجتماعي الذي تنعم به ولايات دارفور.
وعبرت حرم النائب الأول لدى مخاطبتها المواطنين العائدين بمنطقة دقريس عن تقديرها للدور الكبير الذي إضطلع به أبناء دارفور في نشر الدعوة الإسلامية وحماية الموروثات وكسوة الكعبة الشريفة  .

وأشارت إلى ما قامت به الدوائر المعادية من استهداف لاستقرار أهل دارفور عبر إشعال الفتن وبث النزاعات وتأجيج الصراعات والحروب مما أدى الى تشريد ونزوج الاسر، وحثت العائدين على التوجه نحو الزراعة والإنتاج بما يوفر لهم الحياة والعيش الكريم.

وتعهدت حرم النائب الاول  خلال مخاطبتها الاحتفال المقام بمحلية نيالا لتكريم الطلاب المتفوقين من شهادتي الاساس والثانوي بولاية جنوب دارفور ،  برعاية ودعم الشرائح الضعيفة  خاصة الأيتام والفقراء ممتدحة دور المرأة الفاعل في دفع العملية التعليمية مشيدة بالنتائج التي أحرزها طلاب الولاية، داعية كافة الاسر الاهتمام بالتعليم والمساهة في تحقيق الأمن والسلام بالبلاد.

كما قامت رئيسة جمعية بنت البلد الخيرية بزيارة تفقدية لعدد من المرافق الخدمية بمحلية رهيد البردي، كما قامت بتوزيع كميات من الزي المدرسي للطلاب الايتام بمرحلتي الاساس والثانوي بجانب توزيع مساعدات انسانية للفقراء والمساكين بالمحلية.
إلى ذلك  امتدح معتمد محلية رهيد البردي عبد المنعم امبدي الدور الكبير الذي تضطلع به الجمعية في مختلف المجالات وخاصة في مجال المرأة والطفل.