المظالم يحتفل بفوز السودان نائباً لمنظمة الموفقين

احتفل ديوان المظالم العامة امس بمقره بالخرطوم بمناسبة فوز السودان ممثلا في شخص رئيس الديوان مولانا دكتور احمد ابوزيد احمد بمنصب نائب رئيس منظمة الموفقين والوسطاء والرقابيين الافارقة الامبوزمان خلال دورته السادسة والتي انعقدت بجمهورية بورندي.

وقال مولانا احمد ابوزيد رئيس ديوان المظالم العامة خلال مخاطبته الاحتفال ان السودان حصل علي ترشيح وتأييد 44 دولة افريقية باعتباره من اكثر الدول التي يسود فيها القانون والحكم الراشد والرقابة الادارية والتي تنم عن المساءلة والشفافية ومحاربة الفساد .

واضاف ان اطلاع الوفود المشاركة علي قانون ديوان المظالم العامة للعام 2015 ومشاركة السودان في العديد من المؤتمرات الاقليمية والدولية ساعد في ترشيحه لهذا المنصب وتزكيته من قبل الدول الافريقية كنائب لرئيس امين امناء المظالم والوسطاء والرقابيين في أفريقيا.

واشار مولانا ابوزيد ان فوز السودان بهذا المنصب يدحض الاتهامات الجائرة التي يدمغ بها من رعايته للارهاب وغيرها من الاتهامات وان السودان دولة يسود فيها حكم القانون والرقابة الادارية والمساءلة.

واعرب عن امله ان يتبوا السودان في المستقبل رئاسة هذه المنظمة بفضل الجهود التي يبذلها العاملون في ديوان المظالم العامة من حيث الاداء المهني المميز في نظر المظالم والرقابة الادارية وتعزيز حقوق الإنسان.                 واضاف مولانا ابوزيد انه سيتم انشاء مكتب  في الخرطوم للرقابة الادارية وامناء المظالم لدول شمال افريقيا.

 واشاد رئيس ديوان المظالم بالدعم الذي تقدمه رئاسة الجمهورية للديوان مما مكنه من اداء مهامه علي الوجه الاكمل وابراز وجه السودان المشرق مؤكدا ان كافة قرارات التظلم التي يتم الفصل فيها تجد التنفيذ الكامل من السلطة التنفيذية.