جنوب كردفان تؤكد مساندتها لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

كادقلي  (سونا) – أكد  الأستاذ موسى جبر محمود أمين عام الحكومة الوالي المكلف بجنوب كردفان ، جاهزية حكومة الولاية في دعم ومساندة كل برامج وبعثات الأمم المتحدة خاصة فيما يلي الجانب الإنمائي، مشيراً إلى أن جنوب كردفان مقبلة على حقبة جديدة تستصحب فيها كل إحتياجات مواطنيها بما يحقق حاجتهم في التنمية المنشودة .

وبحثت حكومة جنوب كردفان في اجتماع مشترك أمس مع وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الزائر للولاية هذه الأيام، تقييم مشروعات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي السابقة بالولاية إلى جانب تسهيل مهام البعثة لإعادة إنتشارها بالولاية، بالإضافة إلى وضع أهداف مرسومة بدقة لدعم برامج كسب العيش ودعم سيادة حكم القانون وبناء السلام بالتوافق مع سياسات حكومة الولاية.

من جانبه أكد الأستاذ أسامة آدم تاج الدين الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن الوفد يتشكل من مختلف التخصصات بغرض التعرف على رؤية الحكومة والإدارات المختلفة في كيفية النهوض بالولاية.

ويهدف  الوفد في زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام إلى التشاور مع الوحدات الإدارية من أجل التخطيط لإعادة إنتشار برنامج الأمم المتحدة في ولاية جنوب كردفان بجانب التخطيط لمجالات التنمية المستدامة وبناء السلام وإعادة إعمار المناطق التي تأثرت بالنزاع في الفترات السابقة، فضلاً عن دعم الجهود التي تقوم بها حكومة جنوب كردفان في الفترة التي تتطلع فيها الولاية الى السلام والإستقرار.

وكشف الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن عدة برامج  تحملها البعثة  للمواطن تعينه على الصمود والصبر في وجه الحياة اليومية، مؤكداً الجلوس مع كافة الأطراف لوضع خطط قابلة للتنفيذ في إطار دعم مساعي البعثة الأممية  لدعم القدرات الإنتاجية.

فيما أعرب المدراء العامين ومدراء القطاعات عن حاجة الولاية إلى التدريب وبناء القدرات المختلفة في كافة المجالات، فضلاً عن إنشاء مراكز التأهيل والتدريب المهني ورفع قدرات المجتمعات المحلية ودعم المرأة، إلى جانب إنشاء مؤسسات إعلامية فاعلة ذات معدات حديثة تساهم في عمليات التوعية والإرشاد.