وزير الدفاع : قوات حرس الحدود قدر التحدي

الأخبار السياسية
528
0

الخرطوم (سونا) أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع أن قوات حرس الحدود قدر التحدي ولم تخذل القوات المسلحة والشعب السوداني في كافة ميادين القتال مؤكداً أن قوات حرس الحدود كانت عند حسن الظن بها بسرعة استجابتها لنداء الواجب والذود عن حياض الوطن .
وقال لدى تفقده قوات حرس الحدود ، بعد مشاركتها في عمليات تحرير جبال الانقسنا بالنيل الأزرق بمركز تدريب خالد بن الوليد بمنطقة وادي سيدنا ، بحضور عدد من أعضاء رئاسة الأركان المشتركة وقادة القوات المسلحة، قال إن قوات حرس الحدود تدافعت من كل مناطق السودان لدحر التمرد وحماية تراب الوطن مضيفاً أن القوات المسلحة وقوات حرس الحدود والأجهزة النظامية الأخرى ستساهم في جمع السلاح في دارفور من المواطنين والحركات الخارجة عن القانون تعزيزاً للاستقرار والسلام .
وأشار إلى جهود قوات حرس الحدود في دعم الأمن والاستقرار والعودة الطوعية مشيداً بالانتصارات الكبيرة التي تحققت في جبل كلقو والنيل الأزرق وكافة مسارح العمليات .
من جانبه أكد الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي رئيس الأركان المشتركة اهتمام القوات المسلحة بقوات حرس الحدود وتأهيلها وتوفير احتياجاتها حتى تتمكن من القيام بواجباتها المنوطة بها على الوجه الأكمل مشيراً للانتصارات التي تحققت في كلقو والانقسنا وطوردا . وتعهد بتسخير الإمكانيات المتاحة لتأهيل قوات حرس الحدود حتي تؤدي واجباتها بكفاءة في حماية الحدود موضحاً أن اللقاء يأتي للتهنئة بالانتصارات التي تحققت وإزالة المعضلات وتعزيز الايجابيات .
من جهته قال العقيد إدريس حسن قائد كتائب حرس الحدود قطاع الجنينة أن قوات حرس الحدود تشعر بالمخاطر والمهددات التي تحدق بالوطن وجاهزة للقيام بمهامها على الوجه الأكمل مجدداً إستعدادهم الكامل للمشاركة في كافة الجبهات والاستجابة الفورية لكل التوجيهات للعمل في كل ولايات السودان مؤكداً أن قوات حرس الحدود تلقت تدريبات تؤهلها للقيام بهذا الواجب .
يذكر أن قوات حرس الحدود كرمت وزير الدفاع وسلمته وثيقة عهد وميثاق بأن تظل على قيم الوفاء والولاء والفداء ونصرة الله والوطن وحماية مقدرات الشعب .