تنوير للبعثات الدبلوماسية بالاتفاق

اعلن الفريق الركن شمس الدين الكباشي رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي  عن اجتماع يعقد غدا بين المجلس العسكري والحرية والتغيير للاتفاق علي خطاب اعلامي موحد لتقديم الاتفاق والتبشير به .

جاء ذلك خلال تنوير قدمه  والفريق الركن ياسر العطا عضو المجلس العسكري الانتقالي والسفير عمر دهب وكيل الخارجية المكلف لرؤساء البعثات الدبلماسية المعتمدين بالخرطوم حول الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى اعلان الحرية والتغيير . واوضح ان اللجنة القانونية تعكف علي صياغة الاتفاق بشكله النهائي وقال انها اوشكت ان تفرغ من اعمالها توطئة للاحتفال بالتوقيع بصورة نهائية بمشاركة اقليمية ودولية .

واشار الكباشي الي انه سيكون هناك وفود مشتركة من المجلس والحرية والتغيير لزيارة الولايات .واوضح ان الاولوية ستكون لترسيخ السلام في كل انحاء البلاد وسيتم التواصل مع الحركات المسلحة الذي بدأ الي جانب الاهتمام بمعاش الناس واصلاح الاوضاع الاقتصادية

وعبر الكباشي عن شكره وتقديره للشعب السوداني علي صبره وتحمله الظروف كما خص الوساطة الافريقية المشتركة والاتحاد الأفريقي ورئيس الوزراء الاثيوبي لجهوده في تقريب وجهات النظر بين طرفي التفاوض . وشكر البعثات الدبلوماسية والحكومات التي يمثلونها خاصة سفراء الدول الصديقة والشقيقة علي ما ظلوا يبذلونه من اهتمام ومساندة ونصح ومقترحات اسهمت بالخروج بهذه النتيجة .

 ودعا الكباشي المجتمع الدولي لدعم الاتفاق وتقديم الاسناد والمساعدة لجهود اصلاح الاقتصاد والخدمات الاجتماعية وعبر السفراء عن الاشادة بهذا الاتفاق ووعدوا بأن دولهم ستساعد في تنفيذه ودعم السودان في المرحلة المقبلة …