ترتيبات بولاية كسلا لانجاح الموسم الزراعي

كسلا (سونا)         وقف والي ولاية كسلا بالإنابة مجذوب أبوموسى مجذوب لدى لقائه بوزير الزراعة والغابات والري علي فرح محمدين، بحضور المدير العام للوزارة ومدير مشروع القاش الزراعي ومسجل جمعيات مهن الإنتاج الزراعي،  وقف على استعدادات الوزارة للموسم الزراعي الحالي بعد أن أكملت الوزارة كافة ترتيباتها لإنجاح الموسم الزراعي بتوفير المدخلات الزراعية المختلفة.
وتطرق الاجتماع إلى سير العمل الجاري في تسجيل جمعيات مهن الإنتاج الزراعي على مستوى مشروع القاش الزراعي بمختلف تفاتيشه.
وكشف الوزير عن جملة من البشريات للموسم الزراعي منها إيجاد تمويل لتأهيل ترعة هداليا للدخول في الدورة الزراعية.
وقدم مدير مشروع القاش الزراعي المهندس كمال علي عبد القادر تنويرا شاملا حول الموسم الزراعي بالمشروع ومستوى ري الأراضي الزراعية فضلا عن التحضيرات التي تمت في إطار الاستعداد للموسم الزراعي على مستوى المشروع.
فيما تناول مسجل جمعيات مهن الإنتاج الزراعي تقريرا مفصلا حول موقف تسجيل الجمعيات الزراعية على مستوى الولاية ومشروع القاش بصفة خاصة فضلا عن خطوات التسجيل وأهميته القانونية والفوائد المحققة منه على مستوى الجمعيات الزراعية.
من جانبه أكد الوالي بالإنابة على أهمية إنجاح الموسم الزراعي على مستوى الولاية فضلا عن الإسراع في تكملة تسجيل الجمعيات الزراعية، مثمنا جهود الوزارة في التنسيق مع إدارتي مشروع القاش ووحدة الترويض فيما يتعلق بالاستعداد للموسم الزراعي بمشروع القاش الزراعي.