الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية بتونس

الخرطوم 02-04-2018م (سونا) – أكد الفريق أول د. محمد عثمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي أن السودان سيشارك في الاجتماع السنوي الثالث والأربعين لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية المزمع انعقاده خلال الفترة 3 ـ 5 أبريل الجاري بتونس .

وأبان الركابي رئيس الوفد أن اجتماع مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية ينعقد سنوياً على مستوى وزراء مالية الدول الأعضاء “محافظي البنك” بغرض الوقوف على أداء البنك والمؤسسات التابعة له وهي: المؤسسة الأم، المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بالإضافة للصناديق المتخصصة، وتتم المصادقة على موازناتها والحسابات الختامية المراجعة وانتخاب رئيس ونائبي رئيس مجلس المحافظين .
واعتبر الوزير الاجتماع فرصة لصناع القرار لمناقشة التحديات التي تواجه نشاط المجموعة في الدول الأعضاء واستكشاف الفرص الواعدة التي يمكن أن تساعد المجموعة في أداء رسالتها على الوجه الأكمل.
ومن المتوقع أن يشارك الوزير في الاجتماعات واللقاءات المهمة التي تنعقدعلى هامش الاجتماع مع وزراء المال والاقتصاد ورؤساء ومديري المنظمات والهيئات التمويلية الدولية والإقليمية في الدول الأعضاء.