تدشين برنامج المخالفات الالكتروني في نسخته الجديدة

الخرطوم (سونا) – تدشن هيئة الجمارك فى مطلع العام 2019 العمل بالنسخة الجديدة لبرنامج المخالفات الالكتروني  وذلك فى إطار مواكبة التطور التقني والارتقاء بجودة الخدمات الجمركية وفقا للمعايير الدولية حيث قامت الهيئة بتطوير النسخة القديمة لهذا البرنامج على عدة مراحل حتى وصل المرحلة النهائية بهذه النسخة.

وتم تنفيذ عدد من الدورات لمنسوبي إدارة المخالفات وتدريبهم على البرنامج بالتنسيق مع دائرة التدريب وتقنية المعلومات، كما تم عمل عدة مأموريات للمحطات الجمركية بمختلف الولايات للتعريف بالبرنامج.

ونظمت هيئة الجمارك ورشة تنويرية على النسخة الجديدة لبرنامج المخالفات؛ وذلك بمشاركة اللواء شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس الهيئة والعميد شرطة حقوقي د. عبد الرحيم أبو القاسم محمد مدير دائرة الشؤون القانونية والمخالفات ولفيف من الضباط من مختلف الإدارات.

وتم خلال الورشة تقديم عرض تعريفي عن البرنامج الذي يعمل على إصدار إعلان الحجز الكترونيا؛ بجانب تأمين وأرشفة البيانات المتعلقة بإجراءات البضائع ووسائل النقل المخالفة ويمتاز بمستوى عالٍ من السرعة والدقة.

وأشاد رئيس هيئة الجمارك بما تم من إنجازات كبيرة في إطار التقنية والبرمجيات، مشيدا بالعمل الدؤوب لمهندسي وفنيي تقنية المعلومات والذي يثمر كل حين عن برمجيات جديدة تعمل على توفير الوقت والجهد، وأوضح سيادته أن برنامج المخالفات الالكتروني برنامج ممتاز ويوفر إحصائيات ومعلومات دقيقة، موضحا أن تسوية المخالفات تحتاج للاجراء السريع ويمكن من خلال هذا البرنامج إتمام إجراءات التسوية في دقائق كما يقدم البرنامج معلومات دقيقة عن المهربين ورصدهم ويمكن الاستفادة من هذه المعلومات والاحصائيات عبر الربط مع إدارة المخاطر.

و أضاف؛ أنه من الأهمية بمكان تسليط الضوء على مثل هذه الإنجازات الكبيرة إعلامياً.