تحضيرات بالنيل الأزرق لزراعة المحصولات النقدية والغذائية

أعلنت وزارة الزراعة بالنيل الأزرق أن التحضيرات جارية لزراعة مختلف المحصولات النقدية والغذائية بالولاية .
وأوضح المهندس محمد قرشي مدير إدارة التخطيط بوزارة الزراعة بالنيل الأزرق في تصريح لسونا أن المساحة المستهدفة لزراعة محصول الذرة بلغت مليون 300 الف فدان وبلغت المساحة المحضره منها 800 ألف فدان والمستزرعة 500 ألف فدان.
وابان أن المساحة المستهدفة لزراعة محصول السمسم تبلغ 750 ألف فدان و المحضرة منها 500 ألف فدان والمستزرعة 300 ألف فدان، منوهاً إلى أن المساحة المستهدفة بزراعة محصول الدخن هذا الموسم تبلغ 180 ألف فدان والمستحضرة بلغت 30 ألف فدان والمستزرعة 10 آلاف فدان والمساحات المستهدفة من زهرة الشمس 550 ألف فدان و لاتوجد مساحات مستحضرة والمستزرع منها 100 ألف فدان .
وابان قرشي أن المساحات المستهدفة بزراعة القطن تبلغ 100 ألف فدان ولا توجد مساحات مستحضرة و المستزرعة منها 27 ألف فدان والمستهدف من القوار تبلغ 20 ألف فدان والمستحضر 5 آلاف فدان والمستزرع ألف فدان مضيفا أن المساحات المستهدفة من المحاصيل الأخرى بلغت 100 ألف فدان والمستحضرة 80 ألف فدان والمستزرعة 60 ألف فدان.
وعزا قرشي الزيادة الملحوظة في التحضيرات للزراعة لهذا الموسم.، لهطول الامطار والصبنات التي شهدتها الولاية خلال العشرة أيام السابقة .