تاور يخاطب حفل تأبين والي النيل الازرق

الدمازين (سونا)       عدد عضو مجلس السيادة الانتقالي د. صديق تاور مآثر ومناقب الفقيد الراحل والي النيل الازرق الأستاذ عبد الرحمن  نور الدائم ، قائلا انه يعد أحد القامات الوطنية واحد قيادات  المرحلة المفصلية في تاريخ السودان.

وأكد سيادته لدى مخاطبته حفل تأبين الراحل نور الدائم بمدينة الدمازين امس، أن مجتمع الولاية وتكويناتها  السياسية والاجتماعية  قادرة على التكاتف والوحدة  لاختيار قيادة لادارة دفة الحكم بالولاية.

وأضاف د. تاور أن المتحدثين اجمعوا على شخصية الراحل، وما تميزت به من نزاهة وصدق  وامانة ، جعلته الاختيار الانسب  لقيادة الولاية، فضلا  عن حكمته  واهتمامه بإنسان النيل الازرق.

وقال إن الوفاء للفقيد يتمثل في تبني مبادرته  لتحقيق الاستقرار المجتمعي والتعايش  السلمي،  خاصة مبادرته التي جمع عبرها بين فصيلي الحركة الشعبية بالنيل الازرق من أجل تجسير الخلاف بينهما وإرساء دعائم السلام  ،باعتبار أن  التنمية  والاستقرار  لن تتم الا باحلال السلام .

واعلن د. تاور دعم ومساندة  مجلس السيادة الانتقالي  للمبادرة ، داعيا التنظيمات  السياسية والاجتماعية  إلى التوافق والتوحد من أجل خدمة إنسان الولاية الذي عانى كثيرا، مبينا أن من اولويات اهتمامات الوالي الراحل معالجة أزمة المياه  بمدينتي الدمازين والروصيرص إلى جانب اهتمامه بقضايا التعليم  وتأهيل الطلاب والمنح الدراسية الجامعية وفوق الجامعية لطلاب الولاية.

واكد سيادته مساندته لحكومة الولاية وقال ان غياب الراحل لن يؤثر على تقديم  الخدمات لانسان النيل الازرق.

الى ذلك عدد ممثلو التنظيمات السياسية والاجتماعية  والإدارات الأهلية صفات ومناقب وفضائل  الفقيد  ووصفوه بأن  كان متواضعا وحكيما وعفيف اليد واللسان ، مؤكدين عزمهم  المضي قدما على نهجه استكمالا لمسيرته حتى يتحقق السلام  وينعم اهل الولاية بالاستقرار والتنمية.

وفي ذات المنحى قدم عضو مجلس السيادة الانتقالي د .صديق  تاور واجب العزاء  لأسرة الفقيد  ،  سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه  الصبر وحسن العزاء.