بكري يرأس اجتماع اللجنة القومية لجمع السلاح

الخرطوم 8-11-2018(سونا)- ترأس النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس اللجنة القومية العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة الفريق أول ركن بكري حسن صالح اليوم بالقصر الجمهوري، اجتماع اللجنة القومية العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة.
واستعرض الاجتماع تقرير عمل اللجنة خلال الفترة الماضية كما استمع  إلى تقارير لجان الولايات حيث أكدت اللجنة استمرار عملها في المرحلة القادمة.
وقال وزير الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات بشارة جمعة ارو في تصريح صحفي عقب الاجتماع إن اللجنة ستستمر في عملها بذات التفويض ونفس القوة التي بدأت بها،  مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستبدأ برؤية جديدة .

وناشد أرو المواطنين الذين يملكون اسلحة وعربات غير مقننة الإسراع بتسليمها للجهات المسؤولة قبل بداية مرحلة النزع القسري.
وقال والي ولاية شمال دارفور الشريف محمد عباد “إن عملية جمع السلاح مشروع قومي حقق نتائج انعكست ايجابا على الامن والاستقرار في الولايات المستهدفة”، مجددا عزم الولايات على استمرار تكامل الادوار فيما بينها.
من جانبه قال والي ولاية كسلا آدم جماع إن الحملة من خلال ما رسخته من استقرار أمني ساهمت في توسعة الرقعة الزراعية بولاية كسلا وزيادة الإيرادات من خلال تحجيم التهريب.
إلى ذلك قال مقرر اللجنة الفريق أول ركن أحمد عبدالله النو إن اجتماع اللجنة اليوم خرج بموجهات لاستمرار العمل بنفس الزخم لتنفيذ جمع السلاح طوعا وقسرا، مشيرا إلى أن الاجتماع وجه بتنفيذ حملة اعلامية لهذا الغرض ستبدأ من الشهر القادم. وقال إن هناك مواضيع ما زالت معلقة كموضوع عربات الدفع الرباعي، حيث تم جمع ١٣٢٩ عربة من ولايات دارفور تم توفيق أوضاعها بصورة مرضية و تبقت ١٨٤ سيبدأ  العمل فيها  الاسبوع القادم ، مضيفا أن  العربات التي دخلت البلاد بطرق غير مقننة ستخضع لقانون الجمارك الذي سيتم  تفعيله من الاسبوع القادم.