بكري يؤكد عمق وإستراتيجية العلاقات السودانية الإثيوبية

الخرطوم (سونا)        أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح عمق وإستراتيجية العلاقات السودانية الإثيوبية.

ودعا خلال لقائه اليوم بالقصر الجمهوري نائب رئيس الوزراء الإثيوبي دمكي مكنن   إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين عبر إقامة العديد من المشروعات التنموية ومن بينها الربط الكهربائي وخطوط السكك الحديدية، بجانب تفعيل الآليات واللجان الوزارية المشتركة سيما لجنة ترسيم الحدود بين البلدين.
وعبر النائب الاول لرئيس الجمهورية عن شكره لنائب رئيس الوزراء الاثيوبي لاتصاله الهاتفي وتعزيته إنابة عن حكومة وشعب بلاده في شهداء حادث تحطم الطائرة المروحية التي راح ضحيتها والي ولاية القضارف وعدد من مرافقيه.
إلى ذلك أكد ميكونن اهتمام بلاده بمنطقة القرن الافريقي وخاصة علاقاتها بالسودان، مشيراً الى حرص اثيوبيا على تعزيز علاقاتها الثنائية وتطوير التعاون المشترك بما يحقق مصالح البلدين.
وأعرب نائب رئيس الوزراء الإثيوبي عن شكره وتقديره للنائب الأول لرئيس الجمهورية لاتصاله الهاتفي وتهنئته باحتفالات عيد القوميات والشعوب الاثيوبية السنوي والذي يجسد التماسك الاجتماعي والتنوع الإثيوبي.