برنامج الامم المتحدة الانمائي يؤكد استمرار تعاونه مع السودان

الخرطوم  (سونا) – اكد برنامج الامم المتحدة الإنمائي استمرار تعاونه مع حكومة السودان ومفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج من أجل تنفيذ مشروعات امن المجتمع والاستقرار في كافة انحاء السودان .
وقال المدير القطري لبرنامج الامم المتحدة الانمائي سيلفا راماشاندران، خلال وضع حجر الاساس لمدرسة اليرموك الاساسية بنات جنوب الخرطوم اليوم التي تمولها الوكالة الايطالية للتنمية انه تعرف علي كافة التحديات التي تواجه منطقة اليرموك وان وضع حجر الاساس للمدرسة هو بداية مهمة لمشروعات اخري تشمل مراكز تدريب مهني ونمليك وسائل انتاج ومشاريع خاصة بالمراة والشباب .
وقال السفير الايطالي بالخرطوم فايريتسيو لوباسو، ان ايطاليا تستهدف المناطق التي تحتاج لبناء السلام وبناء المجتمع وان ايطاليا ليست غريبة عن منطقة اليرموك فانها نفذت من قبل المستشفي الايطالي الذي يعمل بكفاءة منذ فترة مؤكدا ان اختيار منطقة مايو باعتبارها تبعد 20 كيلو متر من الخرطوم وتعاني في فصل الخريف وتحتاج لكباري وطرق وتعتبر مثال للتعايش السلمي وتنوع الثقافات والاثنيات .
واكد ان المدرسة تمثل بناءا للسلام ومنعا للجريمة واستقرارا في المنطقة مؤكدا ان بلاده ستعمل علي تشييد مركز للشباب من اجل العمل علي تعزيز ثقافة السلام والتعايش السلمي بين مكونات المنطقة مشيراً الي ان المجتمع السوداني متسامح ومتعاون في سبيل الوصول الي الاهداف المنشودة .
وقال مفوض مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج الفريق صلاح الطيب ان وضع حجر الاساس لمدرسة الاساس في اليرموك اضافة حقيقية للمجتمع المحلي وان نهضة الامة يكون بنهضة المراة لانها هي التي تقود المجتمع مؤكدا ان المبني سيكون متعدد الطوابق بكامل ملحقاته بجانب مشاريع اخري لتمتين مشاريع الامن والاستقرار .
وعدد ممثل معتمد جبل اولياء المدير التنفيذي للمحلية الخدمات التي تفتقدها المنطقة خاصة في مجال التعليم باعتباره منطقة لجوء مؤكدا ان بالمنطقة ثلاثة معسكرات للاجئين من دولة جنوب السودان والدول الافريقية المجاورة وتعتبر من المناطق المتاثرة باللجوء وتحتاج لكثير من الخدمات الاساسية في التعليم والطرق والمياه والصحة .