بدء دفعيات زيادة مرتبات العاملين

الخرطوم  (سونا) – أكد البروفيسورصلاح علي أحمد وزير المالية والاقتصاد والاستثمار بولاية الخرطوم اهتمام وزارته بمعاش الناس بالولاية ، مثمناً الجهود التي يرعاها اتحاد نقابات عمال ولاية الخرطوم في هذا الصدد.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالضباط الثلاثة وأمين علاقات العمل لاتحاد نقابات عمال الولاية برئاسة الأستاذ هاشم التوم عبد الله رئيس اتحاد نقابات عمال الولاية.

وقدم خلال اللقاء تنويراً عن إنجازات الاتحاد في دورته الحالية، مشيراً الى المبادرات والشراكات التي ينتهجها الاتحاد للمساهمة في رفع المعاناة عن العاملين في ظل الأوضاع الاقتصادية عبر توفير سلة رمضان وسله الشتاء وسلة البركة وخراف الأضاحي بالتقسيط المريح للعاملين، مشيراً الى ان الاتحاد له عدد من الشراكات مع المنتجين بالشركات والمصانع لتوفير الخضروات واللحوم والسلع التموينية كما ان له عددا من المشروعات والانتاجية المستقبلية التي تعود بالنفع على العاملين بالولاية والمواطنين بصفة عامة مشيداً بدعم ومساهمة وزارة المالية ورعايتها لكافة مشروعات الاتحاد ملتمساً من الوزارة صرف مفارقات أجور العاملين وفق المنشور المالي والتي تأخر صرفها ضمن المرتبات عن شهر يناير الماضي.

من جانبه أكد وزير المالية دعمه وسنده لاتحاد نقابات عمال ولاية الخرطوم في كل ما يتعلق بمعاش الناس مشيراً الى اهمية تبني الاتحاد لمشروعات انتاجية ذات رؤية مستقبلية مستدامة والاهتمام بتفعيل المؤسسة التعاونية للعاملين وفتح جمعيات مواقع العمل بكل وحدات الولايه وتوفير السلع بسعر الإنتاج. وأشار إلى ضرورة إفراد مساحة للاهتمام بشريحة الشباب وتأهيلهم عبر البرامج التي تمكنهم من المنافسة في أسواق العمل الحر ومحاربة زيادة البطالة والمساهمة في وقف منافسة العمالة الاجنبية وإحلالها بديلاً للعمالة الوطنية وفيما يتعلق بإيفاء وزارة المالية باستحقاق مفارقات الأجور عن شهر يناير الماضي