وفد ولاية البحر الأحمر يشيد بتجربة الجزيرة في تكوين جمعيات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني

الأقتصاد
424
0

 

مدني (سونا) – أكد دكتور محمد طاهر أيلا والي ولاية الجزيرة حرصه على التعاون ونقل خبرات وتجارب الولاية في تكوين جمعيات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني بولاية البحر الأحمر.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم وفد جمعية الإنتاج الحيواني بولاية البحر الأحمر برئاسة الأستاذ باكاش أبو طاهر باكاش معتمد شئون الرئاسة بحكومة ولاية البحر الأحمر مسئول ملف شئون الإنتاج والمنتجين.
وأعلن أيلا أن زيارة وفد البحر الأحمر للجزيرة بداية لتبادل الزيارات ونقل التجارب والاستفادة من الخبرات وتطوير المصالح المشتركة وتعزيز التعاون القائم، مبينا أن الزيارة ستمكن الوفد الزائر من الوقوف على تجربة ولاية الجزيرة في تحقيق الأمن الغذائي العربي ونقل التجربة لولاية البحر الأحمر.
من جانبه أشاد الأستاذ باكاش بنهج وتجربة ولاية الجزيرة الإدارية في تكوين جمعيات المنتجين واعدا بنقل التجربة لولاية البحر الأحمر مؤكدا تقدم ولاية الجزيرة في تنمية قطاع المنتجين للمتابعة اللصيقة لوالي الولاية وحرصه على النهوض بكافة القطاعات والعمل على زيادة الإنتاج.
وأشاد الأستاذ عيسى بتجربة والي الجزيرة الدكتور محمد طاهر أيلا بإنشاء مجمع البركة للإنتاج الحيواني والزراعي وصناعة الألبان بولاية البحر الأحمر ومساهمته في زيادة دخل الرعاة والمزارعين بالبحر الأحمر.
وأكد وزير الزراعة بالجزيرة أن الولاية شهدت تنمية وتحولا كبيرا على جميع المستويات لم تشهده منذ الاستقلال بفضل جهود والي الولاية الذي فجر طاقات المجتمع مؤكدا استعداد وزارته للإسناد ونقل التجارب لولاية البحر الأحمر لافتا إلى أن الولاية تشهد حراكا كبيرا في التنمية مما جعل اسم أيلا محفورا في وجدان مواطني الولاية. ولفت عبد الفتاح لأن الزيارة للوقوف على تجربة الولاية في ترتيب وتكوين جمعيات المنتجين على جميع المستويات مشيدا بنهج الوالي وتجربته الإدارية وجهده وحرصه في تجويد العمل للمصلحة العامة.
وكان وفد ولاية البحر الأحمر ضم بجانب معتمد شئون الرئاسة كل من الأستاذ عيسى أحمد شيك رئيس القطاع السياسي بحزب المؤتمر الوطني بالبحر الأحمر والأستاذ داؤود حامد محمد أمين أمانة الزراع والرعاة عضو اللجنة العليا لتنفيذ قانون تنظيم الجمعيات كما حضر اللقاء من ولاية الجزيرة الدكتور سيف الدين حسن عبود وزير الزراعة والثروة الحيوانية بالولاية والأستاذ عبد الفتاح حمد الطاهر المعتمد برئاسة الولاية.