بدء أعمال اللجنة الوزارية بين السودان ومصر

بدأت بالخرطوم  أعمال اجتماع اللجنة الوزارية السودانية المصرية برئاسة وزيري خارجية البلدين.
وقال وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد- في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية بكورنثيا- إن الاجتماع الوزاري يأتي امتداداً لسلسلة من الاجتماعات التي انطلقت بين الجانبين للتحضير للجنة الرئاسية العليا بين السودان ومصر في دورتها الثانية والتي ستتوج غداً بلقاء قيادتي البلدين.
وأضاف الدرديري أن اللجنة الفنية عكفت – في اجتماعاتها بكل من الخرطوم والقاهرة – على مناقشة المشروعات الكبرى بين البلدين؛ والتي تشمل مشروع الربط الكهربائي ومشروع الربط بالسكة الحديد؛ فضلاً عن العلاقات الثنائية وكيفية الارتقاء بها الى مستويات تليق بالقواسم المشتركة بين البلدين.
وقال وزير الخارجية إن هذين المشروعين حال اكتمالهما سيكونان مفتاحين لنجاح كثير من المشروعات المشتركة بين البلدين، خاصة مشروع المدينة الصناعية المصرية بالسودان باعتباره أحد المشروعات الطموحة التي ينبغي متابعة ما اتفقنا عليه من خطوات في سبيل تنفيذها.
وتابع الدرديري؛ أن الجانبين ناقشا عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بلغت 12 وثيقة تغطي التعاون في مجالات التجارة والزراعة والصحة والتعليم العالي والنقل والأيدي العاملة والشباب والرياضة والإعلام والهجرة وتبادل الخبرات في عدد من المجالات الدبلوماسية والفنية.

واكد وزير الخارجية دعم اللجنة الوزارية لهذه اللقاءات التي تمثل رافدا مهما لعلاقات التعاون وتبشر بإقامة مشروعات تجارية واستثمارية تعود بالنفع المباشر على الشعبين الشقيقين