إفتتاح بنك النيل الأزرق المشرق فرع كوستي

كوستي ( سونا) افتتح الاستاذ حامد عمر حامد الخليفة وزير الثقافة والإعلام والسياحة ممثل والي النيل الابيض ، إفتتح اليوم بنك النيل الأزرق المشرق فرع كوستي وذلك بحضور الاستاذ الجزولي هاشم الجزولي معتمد محلية كوستي والدكتور محمود حسن المدير العام لبنك النيل الازرق المشرق وعدد من القيادات التنفيذية والعسكرية والاقتصادية والمصرفية بالولاية .

وقال ممثل الوالي إن افتتاح هذا الفرع المتميز شكلا ومضمونا يعد اضافة حقيقية للمؤسسات الاقتصادية و المصرفية بالولاية مشيرا الي أن النيل الابيض حظيت بمشروعات اقتصادية كبيرة خلال الزيارة الأخيرة للسيد رئيس الجمهورية للولاية مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالولاية .
وأكد حامد أن الظروف الاقتصادية الحالية التي تمر بها البلاد خاصة ما يتعلق بأزمة الوقود تعد ظرفا عارضا داعيا المواطنين للتحلي بالصبر واليقظة لتفويت الفرصة علي أعداء الوطن والمتربصين بأمنه واستقراره. ودعا سيادته الرأسمالية بالولاية للدخول في شراكات مع الحكومة والمؤسسات والبيوتات التجارية لاقامة مشروعات اقتصادية كبيرة كما دعا الي الاستفادة من المشروعات المعطلة باعادة تشغيلها بغرض الاستفادة منها في المجالات المختلفة .
وأضاف ممثل الوالي أن الدولة عملت علي توفير الجازولين الخاص بالموسم الزراعي الصيفي لاهميته .
من جهته أبان معتمد كوستي الجزولي هاشم ان افتتاح هذا الفرع يمثل اضافة للقطاع الاقتصادي بالمحلية مشيرا الي ان محليته تتميز بتعدد الانشطة والحرف والصناعات داعيا المؤسسات المصرفية بالمحلية للاسهام في تخفيف حدة الفقر وتخفيف المعاناه عن كاهل المواطنين .
وفي ذات السياق أعلن المدير العام لبنك النيل الأزرق المشرق د. محمود حسن افتتاح فرع البنك وذلك في اطار سياسة البنك الرامية للانتشار والتوسع ودعم ركائز النهضة الاقتصادية بالبلاد مشيرا في ذلك للتنوع الاقتصادي الذي تتمتع به مدينة كوستي ، مبينا أن الفرع مكتمل لتقديم خدمات مصرفية متميزة للعملاء .
وقال المدير العام للبنك أن مؤسستهم لها شبكة واسعة مع المؤسسات الاقتصادية العالمية كما يتفرد علي البنوك الاخري بخدمة الحوالات المصرفية العاجلة وأعلن عن سعيهم للانتشار في كل المدن الكبيرة بولاية النيل الابيض ، معلنا أن افتتاح هذا الفرع يأتي دعما لسياسة البنك في الانتشار الأفقي للمؤسسات التمويلية بالولاية وكذلك تحقيقا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتخفيفا لحدة الفقر من خلال مشروعات التمويل الاصغر التي خصص لها نسبة 15% لكل المصارف العاملة .