بحث العلاقات السودانية الامريكية في مجال الاستثمار والتعاون المشترك

 الخرطوم  (سونا)–بحث دكتور الهادى محمد ابراهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولي مع القائم بالاعمال الامريكي بالخرطوم السيد براين شوكان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها خاصة في مجال الاستثمار والتعاون المشترك والتدريب.

وقدم الوزيرخلال اجتماعه اليوم بالقائم بالاعمال الامريكي بالخرطوم شرحاً مفصلاً حول الفرص الاستثمارية بالبلاد والموارد التي تتمتع بها، مشيرا الى أن الوزارة قامت بكافة المطلوبات الأساسية للمستثمرين من حيث تعديل القانون وقانون الشراكة بين القطاع الخاص والحكومي ودليل الاجراءات وفرص الاستثمار المتاحة.

وأكد أن الحكومة تعول كثيرا على جذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة خاصة بعد رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والذي كان للدور الأمريكي الأثر الكبير فيه.

وأبان أن قانون الاستثمار تم تعديله وهو في طور المراجعة ليواكب المستجدات التي يشهدها السودان وبميزات تفضيلية تصب في مصلحة المستثمرين الاجانب.

وذكر ان وزارته تعمل على ايجاد حلول ومراجعات لكافة مشاكل الاستثمارات حيث قامت بالعديد من الاصلاحات الادارية والتشريعية وتهيئة البيئة الاستثماريه لتكون جاذبة.

من جانبه اكد السيد براين شوكار القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم حرص الحكومة الامريكية على تقديم الدعم الفني واللوجستي للحكومة في الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي، ودعم مؤتمر باريس للمانحين وجذب الاستثمارات للسودان.

وأضاف قمنا بإنشاء مكتب خاص للمساهمة في قضية الانتقال والتحول الديمقراطي وتقديم الدعم الفني واللوجستي، مشيرا الى قيام مؤسسة خاصة برجال الأعمال تعمل على التعرف على الفرص المتاحة للاستثمار عبر لقاءات اسفيرية وتبدأ في الثلاثين من مارس الجاري بين رجال الأعمال الأمريكيين والسودانيين والوزارات المعنية