(باديا): قرضان لصالح بنك الأسواق الإقليمي السنغالي

وقع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية بإفريقيا “باديا”  بمقره امس على اتفاقيتي قرضين لصالح بنك الأسواق الإقليمي والسنغال (Banque Regionals does Marches) بقيمة إجمالية بلغت 30 مليون دولار.

وتتعلق الاتفاقية الأولى بقرض ائتماني 10 ملايين دولار، لصالح البنك لتمويل مشاريع في القطاع الخاص السنغالي في إطار برنامج المصرف بتمويل هذا القطاع والخطة الخمسية السابعة للمصرف (2015-2019) .

كما حاز البنك على قرض ائتماني قيمته 20 مليون دولار، لتمويل خط لتمويل التجارة الخارجية، في إطار برنامج المصرف العربي لتمويل الصادرات العربية للدول الإفريقية، ويهدف خط التمويل إلى مساعدة البنك المقترض في تمويل استجلاب سلع ومنتجات عربية، عبر إعادة إقراض موارد لعملائه، كما يهدف خط التمويل إلى تعزيز التبادلات التجارية بين الدول العربية والإفريقية، ويساعد على تعريف الأسواق الإفريقية بالمنتجات العربية مما سيساعد في نمو الصادرات العربية المتجهة إلى دول إفريقيا-جنوب الصحراء.

وقد وقع الاتفاقيتين أعلاه كل من معالي د. سيدي ولد أبتاه المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، وعن البنك المستفيد السيد آليون كامارا المدير العام.